طلبتنا في الخارج

طلبة القاهرة يثمنون جهود المكتب الثقافي لحلّ مشكلة التحويل

 

حذّرهم من المكاتب التجارية… ويفتح أبوابه لاستقبال الشكاوى

أعرب طلبتنا في القاهرة عن رضاهم الكبير وسعادتهم البالغة بالجهود التي يبذلها المكتب الثقافي في مصر لتذليل العقبات التي تعترضهم وحل مشكلات التحويل بين الجامعات المصرية.
أشاد طلبتنا في القاهرة بجهود رئيس الملحق الثقافي في جمهورية مصر العربية د. أحمد الرشيد والدكتورة مريم المذكور على دورهم الكبير في تسهيل وتذليل العقبات أمام الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية.
وأوضح الطلبة، في تصريح صحافي، أن المكتب الثقافي قام بتسخير كل الامكانات من أجل توفير بيئة دراسية ملائمة لهم وحل مشكلات التحويل بين الجامعات المصرية، وذلك بعد تأخيرها من إدارة الوافدين، حيث خاطب المكتب الإدارة وحل المشكلة وفق الأنظمة والقوانين في ادارة الوافدين المصرية.
وبينوا أن المكتب الثقافي سهل عملية حجز الفنادق للطلبة من خلال هوية الطالب بحيث يتوجه الطالب مباشرة الى الفندق ويبرز بطاقته، وبإمكانه حجز الفندق الذي يرغب فيه من خلال المواقع الالكترونية وأرقام هواتف الفنادق التي تعاونت مع المكتب الثقافي في توفير خصم خاص لطلبتنا.
وأضافوا أن رئيس المكتب الثقافي د. أحمد رشيد والدكتورة مريم المذكور سخّروا كل الامكانات في مواقع التواصل الاجتماعي لحل اي مشكلة تواجهنا في الجامعات المصرية، اضافة الى تخصيص ارقام ساخنة للرد طوال ٢٤ ساعة، موضحين انهما يبذلان كل الجهود من اجل توفير الراحة لطلبتنا في الجامعات المصرية.
وذكروا أن الملحق الثقافي يحرص دائماً على حل مشكلات الطلبة المتعلقة بالجامعات ومتابعة ادائهم باستمرار، فضلا عن تقديم كل ما هو جديد ويصب في خدمة الطلبة، لافتين إلى أن المكتب يفتتح أبوابه في التاسعة صباحا وينتهي عمله في الثالثة عصراً، على مدار أيام الأسبوع.
واعتبر الطالب جابر حمود أن “المكتب يبذل كل جهده في حل اي مشكلة تواجهنا، خصوصا مشكلة التحويلات الاخيرة التي واجهت بعض الطلبة، فقد بذل المكتب الثقافي كل الجهود لتذليلها وحلها بكل سلاسة وييسر”.
وأضاف حمود أن المكتب خاطب الفنادق ليتم حجز الفنادق بأسعار خاصة بمجرد إبراز هوية الطالب الجامعية، وذلك للتسهيل على الطلبة الحجز بالسرعة اللازمة، فضلا عن توفير فنادق وخدمات بأسعار جيدة.
ومن جهته، قال الطالب ناصر الفضلي إن المكتب الثقافي تمكن من حل مشكلة رفع الاسعار التي يستغلها بعض المناديب وتحديد الاسعار المناسبة للطالب، إضافة الى حرصه على تسخير كل الجهود للتسهيل على الطلبة.
ومن جانب آخر، حذر المكتب الثقافي الطلبة الكويتيين الراغبين في التسجيل أو المستمرين في الجامعات المصرية من التعامل مع المناديب غير المعتمدين من اتحاد الطلبة والذين لا يخضعون لمراقبة المكتب الثقافي، حتى لا يتم رفع الاسعار او استغلالهم مقابل الخدمات الطلابية التي يحتاجون إليها، مؤكدا ضرورة التعامل مع مناديب الاتحاد حتى لا يتعرضوا للاستغلال وهدر أموالهم.
وأكد أنه يملك حق تسجيل الطلبة الكويتيين في كل الجامعات المصرية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي الكويتية.
وعن استقبال الشكاوى والاقتراحات قال إن أبوابه جميعا مفتوحة لاستقبال أي شكاوى أو اقتراحات من الطلبة، مع كتابة اسم المرسل عبر الايميل الخاص بالمكتب الثقافي [email protected] وأن تلك الشكاوى تؤخذ بعين الاعتبار والمتابعة من خلال فريق متكامل يتابع أولا بأول، إضافة الى توفير الخط الساخن، وهو: 0020237607579.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock