طلبتنا في الخارج

الخارجية الفرنسية تحرم طالبة كويتية من التدريب ..بسبب دفاعها عن فلسطين !!

  

  

قالت المجلة الالكترونية الإسرائيلية JSSnews، إن وزارة الخارجية الفرنسية منعت طالبة جامعية كويتية من إتمام فترة تدريبها في القسم الثقافي لسفارة فرنسا في الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن نشرت على حسابها على موقع فيسبوك أفكاراً اعتبرتها الخارجية الفرنسية معادية للسامية.
ودافعت الطالبة الكويتية عن القضية الفلسطينية والفلسطينيين في نقاشها على فيسبوك مع أحد يشتبه أن يكون إسرائيليا، بعد أن نشرت منشوراً جاء فيه «إسرائيل ليست دولة»، وكتبت وفق الصورة التي أرفقها الموقع الإسرائيلي لحديثها «لست مهاجرة من فرنسا، أنا من الكويت وتستطيع بلادي شراءك أنت مع والديك وتضعكم في فرن».
هذه الكلمات اعتبرتها الخارجية الفرنسية معادية للسامية، فأمرت بتوقيف تدريب العشرينية الكويتية التي تدعى وفق المجلة الإسرائيلية أميرة جمعة.
وحاولت القبس أن تطلع على حساب أميرة على فيسبوك، لكن لم يتبين له أثر، فيما كانت أميرة جمعة موضوع مقال نشرته مجلة «فرانس ثقافة» تحت عنوان «فن الدفاع عن القضية» جاء فيه أن أميرة ولدت في الكويت لأب كويتي وأم فلسطينية، لكنها اختارت بعد أن أتمت تعليمها في الكويت أن تلتحق بكلية العلوم السياسية في باريس، حتى تصبح محامية وتدافع عن قضيتها، وقد استغرق تعلمها للغة الفرنسية تسعة أشهر فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock