التطبيقي

«التطبيقي» توقع مذكرة تفاهم مع «الملا القابضة» لتوظيف خريجيها

وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الرائدة في مجال التعليم والتدريب محليا واقليمياً مذكرة تفاهم مع شركة مجموعة الملا القابضة في إطار اتفاقيات التعاون والشراكة التي تقيمها الهيئة مع العديد من جهات سوق العمل المختلفة لتحسين جودة مخرجاتها وضمان فرص وظيفية لأبنائها من الخريجين والخريجين وذلك بديوان عام الهيئة بالعديلية.

وقع مذكرة التفاهم عن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب السيد الدكتور المدير العام د. أحمد الأثري وعن شركة مجموعة الملا القابضة السيدة/ أنفال نبيل الملا ، وحضر التوقيع من جانب التطبيقي نائب المدير العام لقطاع التخطيط والتنمية أد. فاطمة الكندري ونائب المدير العام لشؤون التدريب م.طارق العميري ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. عيسى المشيعي، ومساعد نائب المدير العام للتخطيط والتنمية د. أبو بكر الكندري ومدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل د. طلال المسعد وعميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي ومدير المكتب الفني لمدير عام الهيئة د. مها عقيل ومدير مكتب العلاقات العامة والاعلام أ. فاطمة العازمي بالاضافة الى بعض رؤساء اقسام كلية الدراسات التكنولوجية، كما حضر توقيع مذكرة التفاهم من جانب شركة مجموعة الملا القابضة عضو مجلس الإدارة عبدالله نجيب الملا ومدير مجموعة الموارد البشرية أ. فيصل جاسم المطر ومساعد مدير إدارة التوظيف/ التدريب والتطوير مرسم حسن الكندري.

وتقضي مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين بتوظيف الطلبة المتوقع تخرجهم للعمل بمجموعة الملا تحت نظام «الدوام الجزئي» مما يكفل للمتميزين منهم والراغبين بالاستمرار أحقية التدريب الميداني ضمن منشآت وإدارات المجموعة، والحصول على وظيفة بـ «دوام كامل» بعد التخرج مع مراجعة كافة المزايا المالية والوظيفية المتعلقة بها، وذلك وفقا للحاجة وحس الشواغر المتاحة.

وفي كلمة له بعد توقيع مذكرة التفاهم رحب مدير عام الهيئة بالضيوف مؤكداً أن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين تعد انجازا جديدا يصب في مصلحة خريجي الهيئة ويفتح المجال امامهم للعمل في واحدة من اكبر المؤسسات في البلاد، مضيفا ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ستواصل مساعيها لخدمة العملية التعليمية وتحسين جودة مخرجاتها لتنافس خريجي اكبر المؤسسات الاكاديمية المحلية والاقليمية والعالمية.

ومن جانبها أكدت نائب المدير العام للتخطيط والتنمية أ.د. فاطمة الكندري ان مذكرة التفاهم تأتي تتويجا لعمل دؤوب واجتماعات مستمرة على مدى الشهور الماضية بين الجانبين، مضيفة ان تدريب وتوظيف خريجي الهيئة في القطاع الخاص هو احد اهم اهداف الهيئة لخلق فرص عمل من خلال التعاون مع جهات سوق العمل المختلفة وتملك الهيئة تجارب ناجحة في هذا الإطار.

واضافت د. الكندري أن الاتفاقية تفتح الأبواب امام خريجي كلية الدراسات التكنولوجية نحو سوق العمل وتسهم في تحسين مستوى أداء الطلبة وتطوير البرامج والمناهج في الكليات، وتطلعت الى تحقيق المزيد من فرص العمل لأبناء الهيئة من الخريجين.

 وبدوره أعرب مدير ادارة متابعة الخريجين وسوق العمل د. طلال المسعد عن سعادته لتوقيع الاتفاقية مؤكداً ان هاجس الوظيفة أو العمل اصبح عبئاً ومصدر قلق لابنائنا من الخريجين وان الهيئة تسعى الى تذليل كافة الصعاب امامهم عبر هذه الاتفاقيات.

واضاف د. المسعد ان الاتفاقية تخدم ستة اقسام علمية في كلية الدراسات التكنولوجية وتهدف بنودها الى جذب الطلبة من خلال عقد متدرب بهدف التوظف مع احقيتهم في الحصول على وظيفة بدوام كامل بعد التخرج.

وتقدم د. المسعد بالشكر الى مدير عام الهيئة ونائب المدير العام للتخطط والتنمية لمساندتهما ودعمهما، كما تقدم بالشكر الى مجموعة الملا القابضة على الجهد المبذول من اجل اتمام وإنجاح التعاون بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock