قسم السلايدشوأخبار منوعة

الكويت توزع 1000 حقيبة مدرسية ولوزام القرطاسية على النازحين في اربيل

 

وزعت دولة الكويت اليوم الأثنين ألف حقيبة مدرسية على الطلبة النازحين العراقيين المقيمين في اربيل وذلك في إطار مواصلة حملاتها الإغاثية التي تقدمها للتخفيف من معاناتهم.
وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «هذه المبادرة تأتي في اطار حملة تربوية تشمل 20 ألف حقيبة مدرسية تم توزيع نحو خمسة آلاف منها حتى الآن بالإضافة إلى توزيع لوازم القرطاسية على الطلبة النازحين في مدن اقليم كردستان».
وأضاف أن هذه الحملة تأتي من حرص الكويت على تمكين الطلبة النازحين لمواصلة دراستهم ونشأتهم على العلم والمعرفة وذلك في اطار توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يؤكد دوماً على الاهتمام بالجانب التربوي لخلق جيل متعلم وإن كانوا نازحين وبعيدين عن ديارهم.
وأشار إلى أن لدى القنصلية خطة طموحة للاهتمام بشكل أكبر بالجانب التربوي للنازحين العراقيين في اقليم كردستان وذلك من خلال فتح مدرسة للطلبة النازحين وتوفير المناهج الدراسية وطبع عدد من الكتب المدرسية لحاجة الإقليم إلى هذا الأمر بسبب تردي الوضع الاقتصادي.
وبدوره، أعرب الطالب حازم ياسين عن الشكر لدولة الكويت على المبادرة الإنسانية بتوفير الحقائب المدرسية ولوازم القرطاسية.
وقال في تصريح لـ (كونا) نحن بأمس الحاجة إلى تلك المساعدة لأننا «نازحون وأهلنا ليس بمقدورهم توفير مستلزمات الدراسة بالشكل المطلوب وهذه المساعدات خففت من أعباء ذوينا بعض الشئ».
يُذكر أن دولة الكويت باشرت قبل أيام بأكبر حملة في مجال التربية بتوزيع الحقائب المدرسية إضافة إلى لوزام القرطاسية على الطلبة النازحين.
وتشهد مخيمات النازحين وبشكل يومي الشاحنات المحلمة بالمساعدات الكويتية وهي تجوب المخيمات لتقديم مايحتاجونه من مساعدات سواء الغذائية أو وسائل تدفئة أو بطانيات حيث قامت دولة الكويت بتوزع 3000 مدفأة و6000 بطانية على النازحين في مخيمي (حسن شام) و(الخازر).
المصدرKUNA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock