وزارة التربية

معرض الفرص الوظيفية في «ثانوية بيان» يؤهل الطالبات للحياة الجامعية والعملية

يندرج ضمن أنشطة منطقة حولي التعليمية وشارك في فعاليات جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي
الأيود : ضرورة تحديد المسار المهني لمستقبل خريجي الثانوية

أكدت الموجهة الفنية للخدمة النفسية بمنطقة حولي التعليمية هيفاء الأيـود علـى ضـرورة تعريف خريجـي الثـانوية العامة على الفرص التعليمية والوظيفية المتاحة لتحديد المسار التربوي والمهني لمستقبلهم، مشيرة إلى أن ذلك يأتي من خلال المعارض المختلفة التي تنظمها المناطق التعليمية.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الأيود لـ «الأنباء» خلال حضورها معرض الفرص التعليمية والوظيفية والذي أقيم على مسرح ثانوية بيان التابعة لمنطقة حولي التعليمية بحضور مدير الأنشطة بالإنابة عماد الفيلكاوي وعدد من مسؤولي المنطقة ومديرة ثانوية بيان عالية دشتي.

وأوضحت أن المعرض شاركت فيه جامعة الكويت والجامعات الخاصة بالإضافة إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مشيرة الى ان المعرض يقام على مدى يومين للبنين في ثانوية صلاح الدين ويومين للبنات في ثانوية بيان.

وأضافت الأيود أننا نهدف من خلال هذا المعرض الى تعريف الطلبة خريجي الثانوية العامة على الفرص التعليمية والوظيفية وأهم ما يحتاجه سوق العمل، لافتة إلى أنه حقق الهدف المنشود ونجاحا كبيرا في التوجيه والإرشاد وجذب الكثير من الطلبة وأولياء الأمور من مختلف المدارس.

وذكرت انه تم شرح للطلبة وأولياء أمورهم كل ما يتعلق بالكليات والتخصصات المتاحة في الداخل والخارج حتى يمكنهم اختيار الدراسة التي تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم ومواهبهم، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لكل من شارك وساهم في إنجاح هذا المعرض.

وتم على هامش المعرض تكريم الطالبة عائشة احمد من ثانوية بيان لحصولها على المركز الثاني على مستوى مدارس منطقة حولي التعليمية في مسابقة إملاء اللغة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock