أخبار منوعة

مركز الكويت للتوحد:مسابقة الصبيح لحفظ القرآن تشجع حفظه وتلاوته للمصابين بالتوحد

قالت مديرة مركز الكويت للتوحد التابع للامانة العامة للاوقاف الدكتورة سميرة السعد ان مسابقة شريفة الصبيح لحفظ القرآن الكريم وتجويده لفئة المصابين بالتوحد تسعى الى تشجيع حفظه وتلاوته لهذه الفئة.
جاء ذلك في تصريح اليوم الاربعاء على هامش حفل تكريم الفائزين بالمسابقة التي تقام برعاية الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح والامين العام للامانة العامة للاوقاف محمد الجلاهمة.

وذكرت السعد أن الغاية من تنفيذ هذه المسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة هو الامل في أن تصل اليهم بركة حفظ القرآن الكريم وإن تطلب ذلك جهدا مضاعفا يستحق الاجر من المولى تعالى.

واضافت أن لحفظ القرآن الكريم منزلة عظيمة في الاخرة ونسعى الى ذلك من خلال تعاون الوالدين ومدرسيهم والقائمين على رعاية احتياجاتهم لتحقيق الهدف الاسمى وهو غرس طمأنينة القرآن الكريم في النفوس والقلوب.

ولفتت الى أن المسابقة تقام للمرة الرابعة بالتعاون بين مركز الكويت للتوحد والجمعية الكويتية للعلوم الاسلامية مبينةت انها شهدت مشاركة عدد كبير هذا العام فيما بلغ عدد الفائزين 11 فائزا موزعين على ثلاث فئات.

وبينت أن الجهات المشاركة في المسابقة هي مدرسة ريتش التابعة لمركز الكويت للتوحد ومركز الخرافي لأنشطة الاطفال المعاقين وادارة الرعاية للمعاقين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومدرسة السلوك التوحدي ومدرسة دسمان ثنائية اللغة.

وأعربت عن فخرها واعتزازها بكل من شارك وفاز بهذه المسابقة وبالجهود التي تبذلها الجمعية الكويتية للتوحد لتقديم مافيه مصلحة المصابينن بالتوحد.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock