جامعة الكويت

البرنامج الإنشائي أقام جلسة حوارية وعرضا مرئيا حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية

 

 

 

 

 

 
 

كتبت : أفراح الخشتي

 

استضافت كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت عرضا مرئيا وجلسة حوارية حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بمشاركة مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة رزوقي ومهندس متابعة حرم كلية العلوم الحياتية م. أحمد قشطة، بحضور عميد كلية العلوم الحياتية أ.د. قاسم صالح، والعمداء المساعدين، والمدير الإداري، ومساعد المدير الإداري، وعدد من موظفي وطلبة الكلية.

بداية قال مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة رزوقي أن الهدف من إقامة الجلسة الحوارية والعرض المرئي هو الشرح عن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، مؤكدا على أن الكليات الجامعية هي جزء من هذا المشروع، والبحث عن آخر المستجدات التي طرأت على هذا المشروع، مضيفا إلى أنه صدر المرسوم الأميري بإنشاء مدينة صباح السالم الجامعية في سنة (2004)، في حين تم تغيير اسم المشروع من الشدادية إلى مدينة صباح السالم الجامعية في عام (2009).

وذكر د. رزوقي أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يتكون من حرم رئيسي وحرم طبي، وجاري العمل حاليا في الحرم الرئيسي، وتبلغ مساحة الأرض الإجمالية في مدينة صباح السالم الجامعية 6 مليون متر مربع ويحتوي على جميع الكليات الجامعية، مشيرا إلى أن المخطط الهيكلي ينقسم إلى قسمين حرم طلبة وحرم طالبات.

وأكد د. رزوقي على أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية هو أول مشروع بالكويت يستخدم منظومة محطات الخدمات المركزية والتي تقوم بتوفير المياه المبردة لمياه المشروع، وهذه المحطات هي المسؤولة عن المشروع بأكمله، فضلا عن وجود ما يقارب 29 ملجئ بمدينة صباح السالم الجامعية وتبلغ الطاقة الاستيعابية فيها إلى ما يقارب 8000 شخص أي 150 -300 شخص في كل ملجئ والتي خصصت ضد الحرب النووية أو الكيماوية.

ومن جانبه ذكر ممثل البرنامج الإنشائي لكلية العلوم الحياتية م. أحمد قشطة أن كل كلية في الحرم الجامعي لها استشاري خاص فيها لاختيار الشكل الذي يتناسب واحتياجات الكلية، كما أن الانتهاء من مشروع كلية العلوم الحياتية سيكون في بداية العام الجامعي 2018، وسيتم التشغيل الكامل للمبنى بعد عام 2019، ونسبة الإنجاز في الكلية على أرض الواقع هي 70%، وتنقسم الكلية إلى مبنى لحرم البنات ومبنى لحرم البنين، مشيرا إلى أن مساحة حرم البنات تبلغ 100.000 متر مربع، في حين تبلغ مساحة حرم البنين 50.000 متر مربع، فضلا عن القدرة الاستيعابية بالكلية هي ما يقارب 3500 طالبا وطالبة و700 عضو هيئة التدريس، مؤكدا على التسليم الابتدائي لكلية العلوم الحياتية في مطلع سبتمبر القادم 2017″.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock