جامعة الكويت

المسابقة العاشرة للخطابة اليابانية في جامعة الكويت

_dsc7214

 

 

 

 

نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت المسابقة العاشرة للخطابة اليابانية وذلك تحت رعاية نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور جاسم رمضان الكندري وبالتعاون مع السفارة اليابانية في الكويت.

وحضر المسابقة سعادة سفير اليابان في الكويت السيد أشيكي تاشاكي ورئيس الجمعية اليابانية في الكويت السيد جوتارو إيتو ومدير إدارة التعليم المستمر والتدريب والتنمية المجتمعية السيدة فاطمة بهمن.

وبهذه المناسبة قال سعادة سفير اليابان ” أعبر عن خالص تقديري لجهود القائمين على هذه المسابقة والتى تعتبر أحد أهم الأنشطة الثقافية التى تحرص السفارة على تنظيمها بالتعاون مع جامعة الكويت متمثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر منذ عام 2007 بهدف خلق أجواء مناسبة للتبادل الثقافي بين الشعب الكويتي والشعب الياباني، وأضاف تاشاكي أن هذه المسابقة حفزت دارسي اللغة اليابانية في الكويت على التنافس واستعراض مهاراتهم في إلقاء خطابات باللغة اليابانية في مواضيع من اختيارهم، متمنيا تضاعف عدد المشاركين فيها في المستقبل” .

بدأت المسابقة بعرض خطابات المشاركين وأعقب ذلك عرض الزي الياباني قدمه مجموعة من الأطفال والطلبة اليابانيين وغير اليابانيين المهتمين بالزي الياباني وتم عرض فلم قصير عن مغامرات الطلبة خلال رحلتهم إلى اليابان.

وبدورها أعربت مدير إدارة التعليم المستمر والتدريب والتوعية المجتمعية فاطمة بهمن عن سعادتها بهذا التعاون المثمر بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر والسفارة اليابانية والذي بدأ بإقامة مجموعة من مقررات اللغة اليابانية بمختلف المستويات وتطور ذلك إلى رغبتهم وحماسهم لتنظيم أنشطة مصاحبة مثل مسابقة الخطابة اليابانية والتي تنظم للسنة العاشرة بالتعاون مع سفارة اليابان، مضيفةً أن العمادة حريصة على رعاية ودعم الموهوبين والمبدعين والاستفادة من طاقاتهم الابداعية واستثمارها بالشكل الأمثل.

واختتمت بهمن حديثها بتهنئة الفائزين بالمسابقة وأشادت بمهاراتهم وتمكنهم من اللغة الذي أثمر عن هذه الخطابات المتميزة التى شهدناها اليوم، مضيفةً أننا نهدف قريبا إلى تطوير هذا التعاون ليشمل طرح مقررات في اللغة اليابانية الخاصة للأطفال.

وفي ختام المسابقة تم إعلان النتائج من قبل لجنة التحكيم المكونة من سعادة السفير ورئيس الجمعية اليابانية والسيدة فاطمة فخر الدين الطالبة الدارسة في اليابان وأعلنت الفائزة الأولى لطيفة هادي والفائز الثاني خالد البحري والفائز الثالث مشاري حمد وتم تسليمهم الجوائز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock