وزارة التربية

1.8 مليون دينار الدفعة الأولى لطلبة الصندوق الخيري

  • أودعت في حسابات المدارس الخاصة.. والدفعة الثانية في يناير

أعلن مدير الشؤون التعليمية ونائب مدير الصندوق الخيري في الادارة العامة للتعليم الخاص عبدالعزيز الكندري أن الصندوق الخيري قام بايداع الدفعة الأولى من مستحقات الرسوم الدراسية في حسابات المدارس الخاصة والتي تحتضن الطلبة الخاضعين للصندوق الخيري مشيرا الى أن اجمالي قيمة الدفعة الأولى بلغ مليونا و٨٠٠ ألف و٨٦٠ دينارا.
وأضاف الكندري خلال لقائه بمديري ومديرات المرحلتين المتوسطة والثانوية أن الدفعة الثانية سيتم صرفها بعد اعتماد نتائج العام الدراسي الثاني واضافة الطلبة المستجدين والذين تتوافر فيهم شروط الصندوق معربا عن توقعه أن يتم صرف هذه الدفعة في شهر يناير المقبل.
وفى موضوع آخر شدد الكندري على ضرورة عدم قيام الادارات المدرسية بتكليف أولياء الأمور بأي أعباء مالية مؤكدا أهمية مراعاة الأوضاع الأسرية لأولياء الأمور وعدم اللجوء لطلب أي طلبات ترهق كاهلهم المادي. وطالب الكندري مديري ومديرات المدارس بضرورة تفعيل دور المديرين المساعدين المنتدبين من وزارة التربية وفق القرار الوزاري الذي يوضح مهامهم الوظيفية المتمثلة في الاشراف على كنترول الاختبارات ولجان المراقبة بالاضافة الى معالجة المشكلات الطلابية ومتابعتها والعمل بالتعاون مع الاخصائي الاجتماعي باشراف مدير المدرسة وغيرها من المهام التي شرحها القرار الوزاري.
وبين اهمية تفعيل طابور الصباح واستغلال هذه الفترة لزرع القيم التربوية في نفوس ابنائنا الطلبة وتعزيز دور الاذاعة المدرسية في هذا الاطار مشيرا الى ضرورة الالتزام بالنشرات الصادرة من الادارة العامة للتعليم الخاص بما يحقق الاستقرار للعملية التعليمية.
ولفت الكندري الى اهمية الحرص على توثيق التعاون والتعامل ما بين الاقسام في المدرسة من جانب والاسرة من جانب اخر بما يخدم انسيابية العمل داخل المدرسة ويحقق الاهداف التربوية المنشودة.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock