أخبار منوعة

الكويت تفتتح خمس آبار في تنزانيا ضمن مبادرة (بئر ماء لكل مدرسة)


     

افتتحت سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية خمس آبار ارتوازية دفعة واحدة في خمس مدارس مختلفة في محافظة دار السلام.

وقال سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم اليوم الأربعاء ان افتتاح الابار جاء بالتعاون أيضا مع الجمعيات الخيرية التنزانية في إطار مبادرة السفارة (بئر ماء لكل مدرسة) نظرا للحاجة الشديدة للماء وندرتها بسبب الجفاف والانقطاع المتكرر في شبكات المياه.

وأكد السفير الناجم أن المبادرة جاءت استجابة لنداءات رئيس تنزانيا جون ماغوفولي بالاهتمام بالتعليم وضرورة توفير الاحتياجات الاساسية له.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي متوافقة مع الجهود التي تبذلها الجمعيات الخيرية في توفير مياه الشرب العذبة والنظيفة للأهالي وللحد من انتشار الأمراض والأوبئة مثل الكوليرا.

وأضاف الناجم أن مسؤولي جمعية العون المباشر الكويتية ومنظمة افريقيا للاغاثة شاركوا في حفر هذه الآبار لافتا إلى أن الفرحة التي ارتسمت على وجوه المئات من الطلبة أثناء افتتاح الآبار في المدارس ستكون حافزا لحفر المزيد ليستفيد منها الطلبة وكذلك السكان المجاورين للمدارس.

ومن جانبها قالت مسؤولة التعليم في محافظة دار السلام بيراديثا توماس التي حضرت افتتاح الآبار أن توفير مياه الشرب احدى أكبر التحديات التي تواجهها المدارس في مختلف المحافظات التنزانية.

وشدد على أن حفر المزيد من الابار يمكن أن يتحقق من خلال هذه المبادرة التي دعيت لها كافة الجهات المانحة سواء المحلية منها أو الدولية.

وأشارت إلى أن التعليم في تنزانيا يعاني من نواقص أخرى كثيرة منها عدم قدرة الفصول الدراسية على استيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة الملتحقين بالتعليم الابتدائي على وجه التحديد اضافة الى توفير المعدات اللازمة لهم.

كما لفتت الى أن الجهود التي تبذلها سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا محل شكر وتقدير كبيرين واصفة اياها بأنها المحرك لتبرع جهات أخرى مانحة.

واستذكرت في هذا الاطار حملة تبرع بمقاعد خشبية قادتها السفارة في شهر يونيو الماضي وكانت أول جهة مانحة لهذه المقاعد لتلبية الاحتياجات التي حددتها وزارة التعليم أعقبتها بعثات دبلوماسية أخرى وشركات محلية بالتبرع بالعدد الكافي من المقاعد للطلبة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock