أخبار منوعة

أبحاث «GUST» يختتم أنشطته بورشة لتطوير الخدمات التعليمية

 

 

أقام مركز التعليم والتعلم والبحوث في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا “GUST” آخر أنشطته في ختام برامجه للعام الدراسي 2018 بالتعاون مع شركة تطوير الخدمات التعليمية، وهي شركة سعودية رائدة ومتخصصة أبرمت معها الجامعة اتفاقية لإقامة العديد من برامج وورش العمل لتطوير العملية التعليمية في الكويت.

وقالت الجامعة، في بيان صحفي، إن آخر الأنشطة تمثل في إقامة البرنامج التطويري وورش العمل أمس، أعقب ذلك حفل ختام الأنشطة في مقر الجامعة غرب مشرف بحضور رئيسة مركز التعليم والتعلم والأبحاث د. فاطمة الهاشم ونائب المدير العام لشركة تطوير الخدمات التعليمية حسين الحارثي.

وأكدت د. الهاشم أن انطلاق ورش عمل منهجية “STEM” بالتعاون مع الشركة السعودية “شركة تطوير للخدمات التعليمية” وهي الشركة الرائدة في عالم التطوير والتدريب التعليمي هو إضافة جديدة للمتدربين وسوف يحضر في هذه الورشة 30 معلماً وموجهاً من وزارة التربية في الكويت في تخصصات ” العلوم والرياضيات والمعلوماتية”.

وأضافت أن “هدفنا تحقيق المسؤولية التضامنية ومشاركة القطاع الخاص في تطوير العملية التعليمية ومساندة وزارة التربية من خلال إقامة ورش العمل وتوفير برامج للتنمية المهنية، وقد حرصنا دوماً منذ انطلاق مركز التعليم والتعلم والأبحاث في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على تفعيل ذلك”.

ولفتت إلى تحقيق المركز حقق نتائج إيجابية في دعم وتأهيل وتطوير العملية التعليمية لكل المراحل التعليمية وعلى المستويين الحكومي والتعليم الخاص، “واستفاد من برامجنا هذا العام أكثر من 300 فرد ما بين متعلم ومعلم وموجه فني في وزارة التربية في كافة المراحل التعليمية”.

وأشارت إلى أن ندوة اليوم سيعقبها انطلاق ورشة عمل مدتها أسبوع تضم 30 معلماً ومعلمة، مبينة أن المركز سيقدم باقة جديدة من الورش الإبداعية في المجالات الخاصة بالعلوم والرياضيات.

وانطلق مركز التعليم والتعلم والبحوث عام 2016 بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وهدفه أن يكون عنواناً للتميز والإبداع والابتكار ومساعدة المعلمين في تطويرهم المهني وتزويدهم بمنهجيات واسترتجيات تعليمية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock