قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

أ. د. لطيفة الكندري لـ”أكاديميا”: الاستعدادات جارية لمعرض البحث التربوي في كلية التربية الأساسية

 

أكاديميا| خاص

صرحت أ.د لطيفة حسين الكندري – مساعد العميد للشؤون الطلابية (بنات)- بأن كلية التربية الأساسية ستقوم بعون الله يوم الأربعاء القادم بإقامة معرض البحث التربوي الذي يشارك فيه عدد كبير من الطالبات وذلك برعاية عميد كلية التربية الأساسية أ.د فهد عبدالرحمن الرويشد. وأضافت الكندري في لقاء خاص مع لـ”أكاديميا” أن المعرض يهدف إلى نشر ثقافة البحث التربوي مع التأكيد الكبير على الجوانب الأخلاقية والقيم المتعلقة بالنزاهة الأكاديمية والاستقامة العلمية. المعرض في حقيقته عرض للمنتجات المعرفية لطالبات الكلية لا سيما طالبات مقرر مناهج البحث التربوي الذي يعد ركيزة أساسية في التنمية المهنية.

وأشارت الكندري أن معرض البحث التربوي يسعى إلى تدريب الطالبات على إدارة المعارض الأكاديمية بصورة إبداعية وتعزيز الهوية الوطنية. ويركز المعرض على التعريف بأهم المراكز البحثية في دولة الكويت من مثل مركز البحوث والدراسات الكويتية، والمجلة التربوية في جامعة الكويت، والمركز العربي للبحوث التربوية لدولة الخليج في دولة الكويت، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والجمعية الكويتية للطفولة العربية. وأعربت د. لطيفة الكندري عن شكرها وامتنانها لهذه المؤسسات وغيرها حيث رحبت بطالبات كلية التربية الأساسية وقدمت الدعم والتشجيع المطلوبان لإقامة المعرض باعتباره مشروعا وطنيا علميا. كانت الزيارات لتلك المؤسسات تجربة عميقة وخبرة جديدة في غاية الثراء والتشويق للطالبات.

والمعرض المذكور سيتناول قضية التعريف بطائفة من الباحثين والباحثات من كلية التربية الأساسية سواء من متعلمين أو معلمين. وفي هذا الاطار سيتم إطلاق عدد من الفيديوهات القصيرة عبر وسائل التواصل لتحقيق الغرض من هذا المعرض. وبينت الكندري ان المزيد من فعاليات المعرض من مثل تقديم ورش عمل تساعد على استخراج المعلومات بشكل منظم، حيث ستقوم مجموعة من الطالبات (منيرة فالح الهاملي، و ملاك مرزوق المطيري، وسارة سليمان المتعب) وعدد من الطالبات بتقديم هذه الورشة التدريبية. ترتكز الورشة القصيرة على زيادة الوعي بأخلاقيات البحث التربوي ، والتدرب على استخدام الموسوعات والقواميس وتوثيق المراجع وفق نظام (APA). علما بأن هناك ما لا يقل عن 500 قطعة سيتم عرضها ذات صلة بالبحث التربوي وسيتم توزيع ما لا يقل عن ألف اصدارا ومطوية ومقال وأقراص الحاسب الآلي (CD) خاصة بالبحث التربوي.

وختمت أ.د لطيفة الكندري حديثها بالقول أن المعرض يتضمن محطات ثقافية متنوعة تجسد أهداف وإنجازات المراكز البحثية في دولة الكويت، كما يتضمن العديد من الكتب والمجلات والرسومات والخرائط الذهنية وكذلك عرض أفلام قصيرة. هذا وستقوم الطالبة عهود مطر العنزي والطالبة شيخة سعد مرضي بالإشراف على عرض المقتنيات والنوادر التاريخية الخاصة بموضوع البحث عموما. وبالأخير شكرت أ.د لطيفة الكندري جريدة أكاديميا لحرصها الكبير على نشر وتغطية الفعاليات الموجه لطلبتنا مما يعود بالنفع الكبير على المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock