وزارة التربية

طلبة المدارس غابوا ولا عزاء لقرارات «التربية»

img_7084-9.jpg

 

تفاوتت نسبة حضور الطلبة في مدارس وزارة التربية، أمس، في اليوم الأول الذي تلى يوم الاقتراع لانتخابات مجلس الامة 2016، إذ لم تتجاوز في أغلب المدارس 5 في المئة، في حين كانت في عدد قليل منها بحدود الـ 20 في المئة. وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن عددا كبيرا من الطلبة فضّل الغياب عن الدوام المدرسي يوم أمس، موضحة أن نسبة الحضور كانت متواضعة في اغلب المدارس التي لم تشملها عطلة مراكز الاقتراع التي اعلنتها وزارة التربية وقالت المصادر، ، إن معظم مدارس الوزارة واجهت مشكلة تغيب عدد كبير من الطلبة، الأمر الذي دفع الادارات المدرسية إلى الاتصال بأولياء الأمور لابلاغهم بالوضع والطلب منهم الحضور مرة أخرى لاصطحاب أبنائهم، لأن اليوم الدراسي غير مجد في ظل وجود نسبة غياب كبيرة، وهو الأمر الذي يمنع اعطاء حصص أو شرح دروس في هذه المدارس.
وأضافت أن تعليمات الوزارة بشأن عدم شمول العطلة للمدارس التي لم تجر فيها الانتخابات وتشديدها على تطبيق اللوائح والنظم بشأن الغياب لم تمنع الطلبة من التغيب، حيث آثر الكثير منهم ذلك إما من خلال الحصول على مرضية، أو الغياب بدون أي عذر. وأشارت إلى أن نسب الحضور تفاوتت من منطقة إلى اخرى، حيث كانت متدنية بشكل كبير في مناطق تعليمية، في حين كانت مقبولة في مناطق أخرى، مبينة أن ثقافة الغياب وعدم الالتزام بالدوام المدرسي تعتمد بشكل كبير على الأسر التي عليها واجب تحفيز أبنائها وعدم السماح لهم بالتغيب إلا في الظروف القاهرة أو المرض.
ولفتت المصادر إلى أن كثرة تغيب الطالب تنعكس سلبا على تحصيله العلمي واستفادته من المواد الدراسية، مؤكدة أن الوزارة تعاني في الاساس قصر العام الدارسي، إذ يعتبر الأقصر نسبيا بالمقارنة مع الدول الاخرى.
المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock