طلبتنا في الخارج

«المستقبل الطلابي» تفوز بمقاعد اتحاد أميركا

1280x960-1

حصدت قائمة المستقبل الطلابي مقاعد الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة أميركا للعام النقابي 2016 / 2017، متفوقة على قائمة الوحدة الطلابية، التي فازت بمقاعد الاتحاد 14 عاما على التوالي.

وخاضت «المستقبل الطلابي» و«الوحدة الطلابية» و«المستقلة» الانتخابات التي أجريت على هامش مؤتمر الاتحاد الوطني لطلبة أميركا 33 بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى.

وحصلت «المستقبل» على ١٢٦٨ صوتا، فيما نالت «الوحدة الطلابية» ١٢٦١ أصوات، في حين كان نصيب «المستقلة» ٢٤١ أصوات، ليكون الفارق بين القائمتين المتنافستين ٧ أصوات.

جدير بالذكر، أن انتخابات العام الحالي سارت بطريقة سلسة تحت إشراف اللجان المنظمة، كما أن لجان الاقتراع لم تشهد تأخيرا في حضور مناديب القوائم المتنافسة.

من جانب آخر، اعترضت قائمة الوحدة الطلابية على خسارتها في الانتخابات، حيث تمت إعادة فرز الصناديق 3 مرات، بعد انتهاء التصويت وإعلان النتيجة النهائية، حيث كان الفارق بينها وقائمة المستقبل الطلابي 7 أصوات.

وكادت المشاحنات والمشادات الطلابية تصل إلى التشابك بالأيدي من قبل مرشحي وناخبي القوائم المنافسة على رئاسة الاتحاد، لولا تدخل شرطة الأمن الموجودة بالفندق الذي أجريت فيه الانتخابات، للحفاظ على الأمن، وكإجراء احترازي لتفادي أي حالة عنف قد تضر بالطلبة.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock