أخبار منوعة

إقبال واسع على مشاركة دولة الكويت في سوق الأمم المتحدة الخيري بجنيف

شهد جناحا الكويت في السوق الخيري السنوي للامم المتحدة في جنيف اليوم الاربعاء اقبالا كبيرا على المأكولات الشعبية والملابس التقليدية التي تمثل التراث الثقافي الكويتي.

وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “الكويت شاركت بجناحين أحدهما للتراث الثقافي والثاني للمأكولات الشعبية الكويتية حيث يذهب ريعها للعمل الخيري الانساني”.
واضاف ان الاقبال الكبير على جناحي دولة الكويت يعكس نجاح المشاركة الكويتية سنويا في هذا المعرض “اذ حققنا اعلى نسبة مبيعات في العام الماضي وحظينا باشادة الامم المتحدة في جنيف بشكل رسمي بهذا النجاح والتميز”.
كما اوضح السفير الغنيم ان المشاركة تأتي في سياق حرص الكويت على الحضور والدعم الدائمين لكل ما يتعلق بالعمل الانساني الخيري مبينا ان الريع يذهب لبرامج تصب في النهاية في علاج مشكلات يعاني منها سكان بعض المناطق المحرومة في العالم.

وذكر ان مثل تلك المعارض والأسواق تبرز التنوع الحضاري وهي فرصة للاطلاع على مختلف الثقافات والحضارات من جميع انحاء العالم ما يعزز ايضا فرص الحوار وفهم الآخر والتعايش المشترك بين الجميع.
وتقيم الامم المتحدة السوق الخيري السنوي في هذا الوقت من كل عام لتتمكن كل دولة من تقديم ما لديها من ارث ثقافي وحضاري كجزء من دعم حوار الحضارات والثقافات.

وتحدد اللجنة المشرفة على السوق كيفية توجيه عائد المبيعات التي تحققت اثناء انعقاده لصالح برنامج مساعدات انسانية في الدول النامية والاكثر فقرا. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock