وزارة التربية

وزارة التربية تبحث مع جامعة الخليج العربي فرص فتح تخصصات جديدة

بحثت وزارة التربية الكويتية مع جامعة (الخليج العربي) فرص فتح تخصصات جديدة تناسب احتياجات الوزارة الحالية والمستقبلية وتشمل الدورات التدريبية التربوية والإدارية المتخصصة.

وقالت جامعة الخليج في بيان صحفي اليوم الاحد ان وفد الوزارة برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص بحث مع رئيس الجامعة الدكتور خالد العوهلي عددا من الملفات الخاصة بالطلبة والتخصصات وشروط الالتحاق بالبرامج الاكاديمية.

وذكر البيان أن الوفد اطلع على متطلبات ومعايير وشروط الالتحاق بالبرامج الأكاديمية التربوية المختلفة كبرنامج الاعاقة الذهنية والتوحد وبرنامج التعلم والتدريب عن بعد وبرنامج تربية الموهوبين وبرنامج الاعاقات التعليمية وبرنامج الدكتوراه في الابتكار والتقنية.

وأضاف أن وفد الوزارة بحث شؤون الطلبة الكويتيين المبتعثين لنيل درجة الماجستير والدكتوراه في التخصصات التربوية المختلفة التي تطرحها كلية الدراسات العليا بالجامعة بالإضافة إلى بحث أسس ومعايير قبول الطلبة المتقدمين للدراسة بالجامعة.

وأوضح أن رئيس الجامعة العوهلي اكد خلال الاجتماع أن جامعة الخليج العربي التي انطلقت فكرة إنشائها من الكويت منذ أكثر من 35 عاما تزخر بالطلبة الخليجيين ومن بينهم طلبة دولة الكويت المتميزون في كل التخصصات التي تطرحها كلية الطب والعلوم الطبية وكلية الدراسات العليا.

وثمن دعم الكويت اللامحدود لمسيرة الجامعة ومشاريعها التعليمية والعلمية وحرصها الصادق على استمرارية عمل الجامعة كمنظومة ايجابية ونموذج مصغر للاتحاد الخليجي.

وأعرب عن اعتزازه بتخريج كوادر شبابية من دولة الكويت معتبرا هذا الإنجاز ترجمة صادقة لتطلعات قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

واشار الى الاقبال الكبير من الطلبة الكويتيين على مختلف البرامج الأكاديمية في التخصصات النادرة التي تطرحها الجامعة مضيفا أن الجامعة خرجت حتى الآن 1173 كويتيا منهم 447 طالبا وطالبة حصلوا على درجة البكالوريوس في الطب و697 من تخصصات الدراسات العليا.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock