الجامعات الخاصة

«AUM» تطلق فعاليات دوري الجامعات الخاصة السنوي للرياضة

فريق جامعة «الشرق الأوسط» يتصدر المراكز الأولى
كشفت جامعة الشرق الأوسط الأميركية عن تصدرها المراكز الأولى لدوري الجامعات الخاصة السنوي، مشيرة إلى مشاركة 6 جامعات في هذه الفعاليات.

أعلنت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) انطلاق فعاليات دوري الجامعات الخاصة السنوي للرياضة، الذي يعد حدثا رياضيا متميزا، يرقى برياضة الجامعات على المستوى المحلي، بمشاركة 6 فرق جامعية، هي: جامعة الشرق الأوسط الأميركية، وكلية الشرق الأوسط الأميركية (ACM)، والجامعة الأميركية (AUK)، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، والكلية الأسترالية (ACK)، والجامعة العربية المفتوحة (AOU).
وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى أنها تستضيف الدوري، الذي يتألف من عدة رياضات، هي: كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، الإسكواش، تنس الطاولة، كرة القدم داخل الصالات (Futsal)، موضحا أنه تم البدء في دوري كرة القدم وكرة السلة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2016-2017 منذ أكتوبر الماضي.
وبين أن فريق جامعة الشرق الأوسط الأميركية يتصدر المركز الأول في المباريات الثلاث التي أقيمت لكرة القدم، حيث فاز على ACM وAUK وAOU”، إضافة إلى أنه حصد المركز الأول في المباريات الثلاث لكرة السلة، حيث فاز على ACK وAUK وUST.
وتابع: “شهدت المباريات درجة عالية من المنافسة والحماس، وقدمت جميع الفرق أداء رائعا، وأثبتت فرق AUM بفوزها قدراتها وإمكاناتها وتميزها، وذلك يعزى للتدريب والاستعداد البدني، والتدريب على المهارات الفنية والاستراتيجية والتكتيكات، مع التركيز بصفة خاصة على اللياقة البدنية للاعبين، والذي يكون تحت رعاية وإشراف المدربين المختصين”.
الجودة العالمية
وأوضح البيان أن المباريات تقام على أرض ملعب كرة القدم في الحرم الجامعي لـ”AUM”، والذي تجدر الإشارة إلى أنه الملعب الوحيد في الكويت على مستوى الأندية الرياضية والجامعات الحاصل على شهادة أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية (FIFA star 2 ertificate)، من قبل منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وذكر ان هذا التصنيف يعد الأعلى بين درجات التصنيف العالمي الذي يعطى من قبل الاتحاد الدولي، كما أنه محاط بمضمار لسباق الجري بطول 400 متر طولي، والذي تم تنفيذه باستخدام أجود المواد المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وتم إنشاء هذا الملعب، ليتسع لقرابة 3700 متفرج على مدرجاته.
مواصفات قياسية
وافاد البيان بأن تصميم المباني في الحرم الجامعي لجامعة الشرق الأوسط الأميركية يحاكي رؤيتها وفلسفتها التعليمية التي تعكس اهتمامها بالأنشطة الرياضية، حيث حرصت الجامعة على إنشاء مبنى رياضي ضخم بحجمه وإمكاناته، يحتوي على صالة من أكبر الصالات الرياضية المغلقة، وهي بمواصفات قياسية عالمية تجمع رياضات مختلفة مثل كرة السلة والقدم والطائرة، إضافة إلى ملاعب اسكواش بالمواصفات القياسية العالمية.
واضاف ان المبنى الرياضي يحتوي أيضا على أربعة نواد رياضية فخمة ومجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الرياضية، مع توفر عدد من المدربين المختصين لمتابعة تدريبات اللياقة البدنية للطلبة والموظفين، إضافة إلى التزامها بمعايير الصحة والسلامة في منشآتها الرياضية، كما تم توفير غرف مجهزة بالكامل لاستضافة الفرق المشاركة في الدوري التي تستضيفه الجامعة.
معايير قياسية
ولفت البيان إلى أن الحرم الجامعي لجامعة الشرق الأوسط الأميركية يضم ملاعب خارجية، صممت طبقا للمعايير القياسية، وهي عبارة عن ملاعب كرة سلة وملاعب كرة طائرة، إضافة إلى مضمار بطول 825 مترا طوليا، حارتين منه مخصصتين لممارسة رياضة المشي، وأخريين مخصصتين لممارسة ركوب الدراجات الهوائية.
فلسفة تعليمية
وذكر البيان أن “AUM” استضافت دوري كرة القدم للجامعات الخاصة على مدى ثلاث سنوات، وان اهتمامها بالأنشطة الرياضية، المتجسد برعايتها للعديد من الفعاليات الرياضية، يأتي انطلاقا من فلسفتها التعليمية، التي تعنى بعملية بناء شخصية الطالب وتطوير مهارات القيادة والتفكير الإبداعي النقدي المستقل لديه.
ولفت الى انه يأتي ايضا إيمانا منها بأن الرياضة لها دور كبير في بناء مرونة العقل والجسد، والقدرة على التحمل، وتقوية المهارات في التركيز والمثابرة على الانضباط الذاتي لدى الطلبة، وتعلم كيفية تحمل المسؤولية والنظام والصبر.
وبين ان كل هذه الصفات مجتمعة إيجابية ومثمرة تعود بالنفع على الطلبة، وتسهم في خلق جيل من القادة المسلحين بسلوكيات ومهارات الاحتراف، يتمتعون بشخصية متوازنة ومنضبطة، تحترم القوانين، قادرة على إدارة مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والمهنية والاحترافية بنجاح وتفان.
طلبة مجتهدون
واضاف البيان أن الجامعة تحرص على إيجاد طلبة مجتهدين بفكرهم وعقولهم، ومتمتعين بصحة أبدانهم، ويأتي ذلك من خلال الرياضة، حيث إنها تنمي مهارات العمل كعضو في فريق، والتفكير على نطاق أوسع من تحقيق الأهداف الشخصية، بالتركيز على أهداف الفريق، وهذا يخلق روحا إيجابية، ويساعد على تمضية أوقات ممتعة وصحية خلال أعوام الدراسة الجامعية، بما يعود بالنفع على الطلبة، وعلى المجتمع كله.
مباريات الدوري شهدت منافسة عالية بين الفرق المشاركة


أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية FIFA Star2 في ملعب كرة القدم بالجامعة


تصميم مباني الجامعة يعكس اهتمامها بالأنشطة الرياضية


ملاعب الجامعة الخارجية صممت وفقاً للمعايير القياسية


استضافة الجامعة للفعاليات الرياضية تجسيد لفلسفتها التعليمية
استثمار الجامعة السخي في مرافقها الرياضية إيمان منها بدورها في خلق جيل من القادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock