وزارة التربية

الرشيد يؤكد أهمية استخدام التكنولوجيا وإدخالها بالعملية التعليمية

أكد الوكيل المساعد للتخطيط والمنشآت التربوية في وزارة التربية د.خالد الرشيد اهمية استخدام التكنولوجيا وادخالها في العملية التعليمية لمواكبة متطلبات العصر.
وقال الرشيد في كلمة بحفل التكريم السنوي للمتميزين في تفعيل المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الإلكتروني «طالب» ان وزارة التربية تولي اهتماما كبيرا للتعليم الإلكتروني، مبينا ان نجاح تطبيقه مبني على شراكة حقيقية مع كل شرائح المجتمع.
وأضاف ان نجاح اي مشروع تنموي يقوم على تحقيق الشراكة المجتمعية بما يسهم في التنمية البشرية وخدمة الوطن، مشيرا الى ان التوسع وتعميم التطبيق وما يحققه من نجاحات يعد جزءا من استراتيجية التعليم الالكتروني.
وذكر ان الوزارة تعمل على تأصيل روح المواطنة في نفوس الطلاب والعاملين في الميدان التربوي من خلال تطويع وسائل التواصل الاجتماعي لصالح العملية التعليمية وضمان استخدامها بشكل ايجابي بما يحقق استراتيجية التعليم وبناء الفرد.
وقال ان نجاح مشروع المبادرة الوطنية يؤكد على أهمية التواصل السريع والتحصيل العلمي، معربا عن أمله ان يطبق في جميع المراحل التعليمية في البلاد.
من جانبها، أكدت رئيس فريق عمل المبادرة الوطنية نجيبة دشتي في كلمة مماثلة حرص وزارة التربية على تطوير المنظومة التعليمية ورعاية مشاريع تطوير التعليم بما يحقق بناء جيل واعد قادر على استخدام التكنولوجيا لمواكبة متطلبات عصرنا الحالي.
وقالت ان مشروع المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الإلكتروني بدأ ايمانا بأهمية ادخال التكنولوجيا الحديثة في التعليم والاستفادة منها في تطوير قدرات المتعلمين والارتقاء بمستواهم العلمي.
وذكرت ان المبادرة بدأت في منطقة حولي التعليمية وانتقلت الى كل المناطق التعليمية الأخرى وتطبق في 577 مدرسة، مبينا أن المشروع يهدف الى التواصل البناء بين الطالب والمعلم وولي الأمر والمسؤولين في المناطق التعليمية ووزارة التربية.
وأفادت بأن التفاعل مع المبادرة وصل الى ذروته في مايو 2016 اذ بلغ عدد الطلبة المستفيدين من المبادرة نحو 284 الف طالب وطالبة في كل المراحل التعليمية، اضافة الى نحو 266 ألف ولي أمر و55 الفا من أعضاء الهيئة التعليمية ليصل عدد المستخدمين الى اكثر من نصف مليون مستخدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock