جامعة الكويت

د. محمد الفارس: الأسرة الجامعية تثمن الرعاية الكريمة لسموه لاحتفاليتها


سمو أمير البلاد يرعى حفل جامعة الكويت بمرور 50 عاما على إنشائها 30 الجاري
 

كتب نادية الراشد:

يتفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ليشمل برعايته السامية في الساعة 10:30 صباح يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2016، احتفال جامعة الكويت بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشائها، تتويجا لخمسة عقود من العطاء والتميز وإثراء المجتمع بمخرجاته، وذلك على مسرح عبد الله الجابر في الحرم الجامعي بالشويخ.

 

وفي هذا الصدد أكد رئيس اللجنة العليا للاحتفال باليوبيل الذهبي للجامعة الدكتور محمد الفارس على أهمية الرعاية الكريمة التي تحظى بها جامعة الكويت من قبل سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، وما تمثله تلك الرعاية من تشريف للجامعة أساتذة ومنسوبين، والتي تعد دلالة واضحة على أهمية دورها وإنجازاتها المتميزة في النهوض بمستوى التعليم العالي، كما تؤكد عمق الدعم وما تحيط به القيادة الرشيدة الجامعة من اهتمام كبير لمسيرة العلم والعلماء والذي نراه جليا في كل مناسبة من مناسباتها العلمية والثقافية، مشيرا إلى أن سموه حفظه الله هو الراعي والداعم لكل ما يدفع مسيرة العلم ويرفع مستويات المعرفة في بلدنا الحبيب الكويت.

 

وأشار د. الفارس أنه وبهذه المناسبة تتشرف جامعة الكويت بمنح حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الدكتوراه الفخرية في احتفالية الجامعة بيوبيلها الذهبي (مرور 50 عاماً على إنشائها)، وذلك تقديراً واعتزازاً لما قدمه من إنجازات ودور بارز ومؤثر في الحياة الكويتية والعربية والإسلامية والدولية وعلى جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإنسانية، وعرفاناً بما بذله سموه من جهود دؤوبة على الصعيد الإنساني مما جعل من الكويت مركزا انسانيا عالميا وتسمية سموه قائدا للعمل الإنساني.

 

وأضاف د. الفارس مؤكدا على أن جامعة الكويت قد حظيت ومنذ إنشائها في عام 1966 برعاية ودعم من حكام الكويت الذين تعاقبوا على الحكم على مر العقود، مشيرا إلى ما شهدته الجامعة على مدى نصف قرن من تطور وتميز جعلها علامة فارقة في مسيرة التعليم في الكويت، وما ساهمت به من إنجازات على المستويات الأكاديمية العلمية والبحثية والمجتمعية.

 

وأشار د. الفارس إلى أن مسيرة الجامعة قد بدأت في عام 1966 عندما صدر المرسوم الأميري رقم 29/1966 بشأن إنشاء جامعة الكويت لتتولى مسؤولية إعداد وتأهيل الشباب الذين هم ثروة هذا الوطن المسؤولين عن تأسيس عالم المستقبل بسواعد قوية معرفيا وثقافيا وعلميا، من خلال تقديم تعليم متميز والمساهمة في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها لتحقيق أهداف التنمية واحتياجات المجتمع، مشيرا إلى أن الافتتاح الرسمي لجامعة الكويت قد جاء من قبل سمو الأمير الشيخ صباح السالم الصباح في 27 نوفمبر 1966، في احتفال رسمي كبير.

 

وذكر أن اللجنة العليا للاحتفال باليوبيل الذهبي للجامعة قد أتمت استعداداتها وسخرت كل إمكاناتها وقدراتها لإنجاح هذه الفعالية والبرامج والأنشطة المصاحبة تأكيداً لدورها ورسالتها السامية في إعداد الكوادر البشرية المتخصصة القادرة على الاسهام في البناء الاجتماعي والنهضة الاقتصادية والتنموية التي تشمل كل قطاعات الدولة.

 

وأشار د. الفارس إلى أن انطلاق الاحتفال بهذه المناسبة سيكون يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر الجاري، برعاية سمو أمير البلاد حفظه ورعاه للحفل الذي سيقام على مسرح عبد الله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ، حيث سيبدأ الحفل في الساعة 10:30 صباحا بتلاوة مباركة من آيات من الذكر الحكيم، يليها عرض أوبريت عن الجامعة، يلي ذلك تكريم قياديي الجامعة والرواد الأوائل، ثم يتفضل راعي الحفل بافتتاح معرض الصور المصاحب للاحتفالية الذي يوثق هذه العقود الخمس، ويبرز تطور الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار كتاب توثيقي يوثق مسيرة الجامعة خلال نصف القرن.

 

وأشار د. الفارس إلى أنه سيصاحب هذه الاحتفالية عدد من الفعاليات والأنشطة والبرامج بهدف التعريف بتاريخ الجامعة ومسيرتها خلال خمسين عاما وإبراز دورها الريادي ومسيرتها المتميزة في إثراء العملية التعليمية والبحثية، والتي تنظمها جميع كليات ومراكز العمل في الجامعة في مختلف المواقع الجامعية والتي ستنطلق يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر2016 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر2016.

 

وسيكون الختام بانطلاق كرنفال كبير يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2016 في الساعة 10:00 صباحا تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي، تشارك فيه جميع كليات الجامعة ومراكز العمل والاتحاد الوطني لطلبة الكويت لعرض إنجازاتهم خلال 50 عاما، فضلا عن مشاركة الجهات الرعاية والداعمة للاحتفالية، كما ستشارك الجاليات الطلابية الدارسين في الجامعة من مختلف دول العالم.

 

وفي ختام تصريحه أعرب د. الفارس عن مشاعر التقدير والثناء والامتنان لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حفظهما الله ذخرا لهذا الوطن العزيز، على دعمهما الكبير والمتواصل للجامعة ورعايتهم لكل مناسباتها، وتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على رعايتها للاحتفالية ودعمها المتواصل لأنشطة الجامعة وحرصها على دعم الثقافة والتعليم ومساهمتها في إبراز هذه المناسبة المميزة في أحسن صورة، كما قدم جزيل الشكر لبنك بوبيان على رعايته للاحتفالية، متمنياً التوفيق للجميع لما فيه مصلحة بلدنا الحبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock