الجامعات الخاصة

«الأمريكية» تشارك في بطولة الكويت للبرمجة

تشجيع الطلبة على الإبداع والعمل الجماعي واختبار قدراتهم تحت الضغط

شاركت الجامعة الأمريكية في الكويت في بطولة الكويت للبرمجة (ACM-KCPC 2016)، والتي أقيمت في حرم الجامعة العربية المفتوحة ـ فرع الكويت.
وتهدف البطولة إلى تطوير وإظهار مهارات الطلبة في حل المشاكل البرمجية وتقنية المعلومات، كما تتيح للطلبة فرصة التعرف والتواصل مع أقرانهم من مختلف المؤسسات الاكاديمية، بالاضافة الى تشجيع الطلبة على الإبداع، والعمل الجماعي، وتتيح لهم فرصة اختبار قدراتهم على الأداء تحت الضغط.
شارك في البطولة هذا العام 26 فريقا من مختلف الجامعات، منهم الجامعة الأميركية في الكويت، والكلية الاسترالية في الكويت، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة العربية المفتوحة، وجامعة الكويت.
و فاز فريقان من قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب في الجامعة الأمريكية في الكويت بالمركزين الرابع والخامس، والذي يؤهلهما للانتقال الى المرحلة الثانية والمشاركة في المسابقة الإقليمية(ACM-ACPC 2016) التي ستقام في مصر وتستضيفها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في 11 و14 نوفمبر 2016.
ويتألف فريق INNOVATION الفائز بالمركز الرابع من الجامعة الأمريكية في الكويت، من طلاب قسم الهندسة: عمر خليل، ومروة قنديل، وشهد الموسى، بينما يتألف فريق SYNDICATE الفائز بالمركز الخامس من طلاب قسم الهندسة: علي كيلكاوي، وبتول حسن، ويارا القرشي.
وسوف تقوم الجامعة الأميركية في الكويت برعاية الفريقين خلال ACM-ACPC.
وأشرف كل من د.منيب خنافر ود.محمد العبد من قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب على الفرق المشاركة من الجامعة الأمريكية في الكويت وتم اختيارهما من قبل منظمي المسابقة كأعضاء دائمين في اللجنة التوجيهية للمسابقة.
الجامعة الأميركية في الكويت هي أول جامعة خاصة للعلوم الإنسانية والآداب الحرة في الكويت، وقد وضعت الجامعة معاييرها التربوية والثقافية والإدارية بناء على النموذج التربوي المتبع في الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأميركية.
وترتبط الجامعة الأمريكية في الكويت باتفاقية تفاهم وتعاون مع كلية دارتموث الأميركية وهي جامعة تربوية خاصة بالتعليم العالي. تأسست في العام 1769.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock