وزارة التربية

التربية: لا لإلغاء حصص التنمية في المرحلة الابتدائية

أعلنت وزارة التربية استمرارها في تقديم حصص التنمية للطلبة الضعاف والمتعثرين، مؤكدة عدم التوجه لإلغائها لما لها دور في تحسن المستوى التعليمي للطلبة وهذا ما نسعى اليه جميعا.
جاء ذلك في تصريح أدلت به وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري للصحافيين عقب ترؤسها صباح امس اجتماعا لمجلس مديري عموم المناطق التعليمية.
وأشارت الى ان حصص التنمية التي أثارها البعض في مواقع التواصل الاجتماعي هو كل ما في الأمر غيرنا اسم الحصص المساندة التي كانت تنظم للطلبة الضعاف والمتعثرين في المرحلة الابتدائية إلى حصص تنمية ولا أدري لماذا كل هذه الإثارة والاعتراض، مستغربة «إذا كان رئيس القسم لا يدرس الطلبة ولا يطلع على المنهج ولا يكلف بأي حصص كيف له ان يعرف مستوى الطلبة والمعلمين وبأي آلية يشرف على إعداد الاختبارات القصيرة للطلبة؟»، مؤكدة «مستمرون في هذه الحصص لمصلحة أبنائنا الطلبة وسنزيد من عدد الحصص في حال زيادة أعداد الطلبة المتعثرين، نافية في الوقت نفسه تقدم أي من رؤساء الأقسام إليّ باحتجاج على هذه الحصص ولم يطلب أحد مقابلتي لأشرح له سبب إقرارها وأهميتها للطلبة».
وأكدت الكندري مراجعة جداول أعضاء الهيئة التعليمية في المناطق التعليمية كافة لإجراء موازنة في أنصبة المعلمين والمعلمات من الحصص في المجالات الدراسية كافة لتحقيق الموازنة المطلوبة سواء بالزيادة أو النقصان مع إجراء بعض التنقلات الداخلية للمعلمين والمعلمات إن لزم الأمر، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بنظام سجل المعلم والنظم المتكاملة وإدخال نصاب كل معلم من الحصص على هذين النظامين مع التزام كل مراقبة في المراحل التعليمية الأربع بتنقيح بيانات المعلمين والمعلمات في النظامين المشار إليهما.
وتطرقت الكندري إلى أجهزة التابلت، مبينة البدء بتوزيع اجهزة التابلت على طلبة الصف العاشر فيما ستقوم الإدارات المدرسية بدءا من يوم غد الخميس باسترجاع الأجهزة من طلبة الصفين الحادي والثاني عشر الثانوي للقيام بتحديث المعلومات وإجراء بعض الصيانة للأجهزة التي بحاجة إليها.
وذكرت تأكيد المجلس على ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة أخيرا بشأن وثائق المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وتطبيق جميع ما ورد بشأنهما من خلال تنظيم لقاءات في كل منطقة تعليمية بين الإدارات المدرسية وأولياء أمور الطلبة لتوضيح بعض النقاط وشرح آلية العمل بهذه الوثائق.
المصدر:الانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock