التطبيقي

«التطبيقي» تعلن اتمام الاستعدادات لتنظيم واستضافة مؤتمر ( نحو العالمية ) 14 نوفمبر الجاري


 

 

اعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اتمام كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم واستضافة مؤتمر ( نحو العالمية ) الذي ينطلق في 14 نوفمبر الجاري تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور بدر العيسى .

وقال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الاثري في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة للإعلان عن اخر المستجدات والاستعدادات لتنظيم واستضافة فعاليات المؤتمر والذي تستضيفه الهيئة خلال الفترة من 14 الى 17 نوفمبر الجاري، ان المحاور العامة للمؤتمر ستبحث دور الاقتصاد المعرفي في تنمية القطاعات العلمية والهندسية والتكنولوجية في المجتمع ودوره كذلك في تحقيق الريادة في قطاعات الاقتصاد الوطني المالية والتجارية.

واكد د. الأثري ان من اهم المحاور هو مستويات التفاعل المتبادل بين الاقتصاد المعرفي والتعليم والمؤسسات التعليمية العليا بالاضافة الى مساهمات مؤسسات المجتمع المدني والأفراد في توظيف أدوات الاقتصاد المعرفي لتحقيق النمو المستدام وسبل تنمية مهارات أبناء المجتمع التي تمكنهم من التعامل مع تقنيات المعلومات الذكية.

واكد د.الأثري: « أصبحت المعرفة محرك الإنتاج والنمو الاقتصادي في العالم في ظل ما تواجهه مجتمعاتنا العربية من تحديات جسام في سبيل إرساء جهودها التنموية الاقتصادية منها والاجتماعية».

وذكر مدير عام الهيئة ان المؤتمر سيشارك به نخبة مميزة من العلماء والمختصين من اكبر الجهات الاكاديمية والعلمية محليا و اقليميا وعالميا متمنيا ان يكون المؤتمر انطلاقة قوية تسهم إسهاما حقيقيا في تحقيق التنمية المستدامة ودفع عجلة التنمية والتطوير بالبلاد وإخراج المؤتمر بالشكل الذي يليق ويتناسب مع الهيئة ومكانتها العلمية.

وبدوره اوضح مدير ادارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني ان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تدعم الابحاث العلمية وتسعى الى رفع مستوى الثقافة العلمية بالكويت الى جانب احتضان الموهبه والابداع في جميع المجلات العلمية.

واضاف الدكتور العبلاني ان المؤسسة دعمت هذا المؤتمر دعما جزئيا لان اهدافه تتوافق مع ما تسعى اليه المؤسسة من خلال رسالتها بان تقوم بدفع المجتمع الكويتي ودول المنطقة من اقتصاد قائم على المواد الناضبة الى اقتصاد قائم على المعرفة.

واشار العبلاني الى انه لن يبقى لنا من مواردنا الا الموارد البشرية والمعرفية لذلك ارتات المؤسسة الى دعم المؤتمر حيث ان اهدافه لها تاثير على المدى الطويل للمجتمع الكويتي والاكاديمي في محاولة لرفع المستوى المعرفي والتكنولوجي.

ومن جانبها بينت المنسق العام للمؤتمر الدكتورة نجلاء الفرج ان فعاليات المؤتمر تتضمن جلسات و ورش عمل ستبدا قبل المؤتمر بيوم الى جانب الدورات التدريبية في مجالات معرفية مختلفة.

وأكدت الفرج بان من اهم اهداف المؤتمر هو التركيز على العنصر البشري وكيفية تطوير قدراته من خلال تحقيق رؤية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد.

واشارت الفرج الى ان هناك مسابقة طلابية تصاحب فعاليات المؤتمر لتحفيز الشباب على البحث والاطلاع من داخل وخارج الكويت تحت عنوان ( مسابقة الكويت الذكية ) وتم استلام 50 مشروع شبابي وسيتم الاعلان عن النتائج بختام المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock