وزارة التربية

وزير التربية: نعمل على دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى اليوم الاثنين حرص (التربية) على الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وسعيها لدمجهم بالاخرين ليكونوا فئة فاعلة في المجتمع.
واضاف العيسى في تصريح للصحافيين على هامش استقباله مجموعة من الاطفال المصابين بمتلازمة (داون) ان اهتمام (التربية) بهذه الفئة يأتي في اطار الخطة المتفق عليها مع البنك الدولي بشأن وضع البرامج التدريبية المكثفة والاهتمام بتطوير المراحل العمرية الاولى للطفل منذ الحضانة.

وشدد على ضرورة وجود مراقبات (التربية الخاصة) في مختلف المناطق التعليمية لمتابعة هذه الفئة ووضع الخطط والبرامج وتوفير المكان والمعلمين والمناهج المناسبة لها.

وافاد ان مراقبي (التربية الخاصة) هم من اصحاب التخصص وحملة شهادة الدكتوراه لافتا الى سعي الوزارة الى اضافة المراقبات ضمن الهيكل التنظيمي والاداري في المناطق التعليمية.

واوضح العيسى انه سيتم الاخذ برأي المستشارين في البنك الدولي لوضع التصورات الخاصة بالمناهج الدراسية وطبيعة البيئة المدرسية في المدارس اضافة الى الهيكل الاداري.

من جهتها اكدت مراقب التربية الخاصة في منطقة الفروانية التعليمية الدكتورة خلود الجويان اهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتوفير البيئة المناسبة لهم.

وقالت ان وزارة التربية تسعى الى دمج فئتي متلازمة (داون) و(بطيئي التعلم) في مدارس التعليم العام مشيرة الى ان الوزراة بصدد دمج فئات اخرى قابلة للتعلم. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock