قسم السلايدشو

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين توقع مذكرة تفاهم ثقافية مع مركز عيسى الثقافي

وقعت مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية مذكرة تفاهم اليوم الاثنين مع مركز (عيسى الثقافي) لتعزيز التنمية الثقافية والارتقاء بالوعي والفكر العربي والتشجيع على الابداع من خلال اقامة انشطة متنوعة بين الجانبين.
وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز البابطين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توقيع الاتفاقية ان هذه الاتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون بين المركزين في المجالات الثقافية والادبية من خلال اقامة انشطة مشتركة يتم التنسيق فيها والتي تنظمها هذه الاتفاقية.

واكد اهمية التعاون بين المؤسسات الثقافية في المنطقة التي تحتاج الى كل الجهود لتعزيز الجوانب الثقافية والادبية موضحا ” نحن تأخرنا ثقافيا على المستويات العربية مما يتطلب منا جميعا بذل الجهود لتحقيق مكاسب ثقافية من اجل ابناء المنطقة العربية بشكل عام”.

واضاف ان اي تعاون ثقافي يمثل مكسبا للثقافة العربية “ونحن حريصون على التعاون مع الجهات الثقافية سواء في منقطة الخليج العربي او المنطقة العربية” موضحا ان المؤسسة تعمل كذلك في نطاق اوسع وفي مناطق بامريكا واوروبا من اجل ايصال الرسالة الحقيقية للاسلام.

واعرب البابطين عن تمنياته بنجاح الاتفاقية وان تثمر في تعزيز وتبادل الخبرات بين الجانبين الكويتي والبحريني خاصة ان البلدين لديهما قواسم ثقافية مشتركة وعميقة وتصب في مصب واحد. من جانبه قال نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة ان هذه المذكرة تمثل انطلاقة جدية لتبني مشاريع ثقافية مشتركة تخدم أهداف المؤسستين.

واوضح ان الاتفاقية تعمل على تعزيز الانشطة المشتركة باقامة ندوات وانشطة ثقافية متنوعة تهدف الى اثراء الجانب الثقافي بين البلدين مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البحرين والكويت على المستويات كافة.

وثمن عمل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية التي تقوم بدور محوري وهام في خدمة الثقافة والأدب العربي مشيدا في الوقت نفسه بشخصية البابطين وإسهاماته الجليلة في ترسيخ قيم العروبة والاعتزاز بها.

يذكر ان مركز عيسى الثقافي تأسس عام 2008 وهو مؤسسة بحرينية رسمية تتبع الديوان الملكي البحريني ويهدف الى توفير الكتب والمطبوعات في مختلف حقول المعرفة والثقافة والمحافظة عليها والتعريف بها ليستفيد منها جمهور القراء والباحثون. ويعمل المركز على تنظيم الأنشطة والبرامج والمعارض والمؤتمرات والندوات الثقافية والعلمية الهادفة الى العناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي والتعريف بثقافة مملكة البحرين وتشجيع ودعم الإبداع الفكري والثقافي على الصعيد الوطني.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock