أخبار منوعة

برنامج تعاون بين المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية والإيسيسكو لتعزيز نشر اللغة العربية

 وقعت المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) اليوم الاحد على برنامج للتعاون لتعزيز الحضور المحلي والاقليمي والعالمي للغة العربية نشرا وتدريسا وتدريبا وتأليفا وبحثا.

ووقع البرنامج لسنة 2017 والذي يأتي تنفيذا لمذكرة التفاهم التي سبق ابرامها بين المدير العام للايسيسكو الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري ورئيس مجلس امناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله السبيعي.

وعبر رئيس مجلس امناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية في بيان صحفي عن سعادته للتعاون مع الايسيسكو في سبيل اعلاء شأن اللغة العربية ونشرها حول العالم.

واضاف السبيعي ان ذلك سيتجلى من خلال تنظيم ورش عمل مكثفة لمدرسي اللغة العربية وتطوير برامج اعداد الموجهين التربويين وتأهيل مؤلفي مناهج وكتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وذلك في عدد من الدول الافريقية والآسيوية.

وستتولى مراكز الايسيسكو المتواجدة في دول تشاد والهند وماليزيا والبوسنة والهرسك مهمة تنفيذ هذا البرنامج على ارض الواقع.

ويضم البرنامج انشطة اخرى لتنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب الناطقين بلغات اخرى وتنظيم ورش حول طرق تصميم المواد التعليمية الجامعية الرقمية المكتوبة باللغة العربية واتاحتها على شبكة الانترنت.

ويهدف هذا التعاون الى التنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وتفعيل الانشطة التي من شأنها تعزيز نشر اللغة العربية واستخدامها في العالم.

وتسعى المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لتعزيز حضور اللغة العربية والتوعية بأهميتها في بناء مجتمع ملم بثقافته وتراثه وتحديثها لتواكب متطلبات العصر وتكون لغة تخاطب وبحث وعلم وثقافة.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock