أخبار منوعة

الجمعية الكويتية لأمن المعلومات: نشر كشوف الناخبين المتضمنة بياناتهم الشخصية انتهاكاً واضحاً لخصوصية المواطنين

أصدرت الجمعية الكويتية لأمن المعلومات بياناً صحافياً حول نشر كشوف الناخبين المتضمنة بياناتهم الشخصية قالت فيه: مع بداية الإعلان للتسجيل في الانتخابات المقبلة 2022، قامت إحدى الوزارات في الدولة بنشر كشوف الناخبين في جميع الصحف الرسمية والإلكترونية والمتضمنة بيانات حساسة منها العنوان والرقم المدني (للبعض) وغيرها من بيانات خاصة والذي يعتبر انتهاكاً واضحاً لخصوصية المواطنين.
وناشدت الجمعية المسؤولين بالتوقف عن هذه الممارسة الخارقة للخصوصية وإيجاد بدائل أكثر أماناً. فالأمان والخصوصية تعتبر من المقومات الرئيسية للحياة الكريمة في وسط الثورات التكنولوجية وتطبيقاتها التي عرت جانب كبير من خصوصيتنا بسوء استخدام البعض وجعلت من ذلك منفذا للجرائم والاحتيالات الإلكترونية؛ حيث أن البيانات في هذا الزمن تشكل النفوذ والسيطرة لمن يملكها لذا تنافست الشركات العالمية والدول الكبرى للاستحواذ عليها من خلال تطبيقاتها المختلفة وبالتالي الاستحواذ على مستقبل العالم واقتصاده.
وضاف البيان: لذا يجب على مؤسسات الدولة العمل على صون الأمانة وحماية أمن المواطن والمقيم؛ فمفهوم الأمان في هذا الوقت يقتضي تغييرات كثيرة أهمها حماية البيانات والخصوصية في الفضاء الرقمي الواسع وحفظ الله الكويت وأميرها وشعبها وكل من يعيش على أرضها من كل مكروه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock