أخبار منوعة

الوزير الحمود: رعاية العمل التطوعي الشبابي أولوية تترجم اهتمام سمو الامير بالشباب

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ان الكويت تولي قطاع العمل التطوعي والانساني الشبابي جل الاهتمام والرعاية مؤكدا ان وزارة (الشباب) التي تأسست كترجمة عملية لاهتمام سمو أمير البلاد بالشباب اولت هذا القطاع اهمية حين وضعت استراتيجية الوزارة.
جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ سلمان الحمود اليوم السبت خلال حفل تكريم الملتقى الإعلامي العربي ل(11) فائزا بجائزة مبادرات الشباب العربي التطوعية والإنسانية حيث حصلت الكويت على جائزتين منها.

وأكد الشيخ الحمود ان احتضان الكويت لهذه المبادرات يأتي تأكيدا لاستمرار نهجها في خدمة قضايا الانسانية والتطوع المختلفة حول العالم باعتبارها (مركزا للعمل الإنساني) بقيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني).

وأوضح ان هذا الاهتمام من قبل الدولة ساهم في جعل وزارة (الشباب) تهتم بالجانب التطوعي للشباب وتنفذ وتدعم مشاريعهم التطوعية وتساندهم بكافة الأشكال لما لهذا الجانب من غاية انسانية وطنية وتنموية في شتى المجالات.

وأشار الى ان الكويت حققت أخيرا بفضل الشباب مركزا متقدما في تصنيف مؤشر تنمية الشباب الصادر من (رابطة الكومنولث) بارتقائها من المركز 110 الى المركز 56 خلال ثلاث سنوات من بين 183 دولة وهو “ما نعتبره مثلا رائعا وفخرا بمستوى الرعاية الشبابية في البلاد”.

وأكد الشيخ سلمان ان وزارة الدولة لشؤون الشباب قامت بدعم المبادرة التي أطلقها الملتقى الإعلامي العربي في السابق ايمانا منها بأنها شريك استراتيجي بها ولاستمرار السير على دروب العمل الإنساني الكويتي المتجذر في تاريخ الكويت.

وأعرب عن سعادته بمشاركة 125 فريقا تطوعيا شبابيا من كافة انحاء العالم العربي تنافسوا على جوائز هذه المبادرة التي تؤكد القيم الأصيلة للدين الاسلامي بمبادئه السمحة في المحبة والسلام ونبذ الغلو والارهاب.

ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة (اوريدو) للاتصالات الشيخ محمد بن عبدالله ال ثاني في كلمة مماثلة ان (أوريدو) تشارك برعاية حفل التكريم ايمانا منها باهمية دور الشباب الذين يعتبرون العمود الفقري للمجتمعات.

وأكد حرص الشركة الدائم على احتضان المبادرات الانسانية والتطوعية مشيرا الى ان مبادرة (نعين ونعاون) كانت مبادرتها الاولى في استقطاب الشباب للتطوع اضافة للأنشطة الخيرية في شهر رمضان المبارك.

ومن ناحيته قال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس ان دولة الكويت قدر لها ان تكون مظلة للانسانية معتبرا ان احتفال اليوم يترجم ذلك.

واشار الى ان الدور الأساسي للملتقى يكمن في دعم الشباب واستقطابهم مبينا ان عدد المبادرات المشاركة من العالم العربي بلغ 640 مبادرة تأهل منها 125 وتوجت اليوم بفوز 11 مبادرة.

يذكر ان مملكة البحرين فازت بالمركز الاول عن مبادرتها (مجتمع خال من الفساد) وفازت الكويت بالمركز الثاني عن مبادرتها (ادفع دينارين واكسب الدارين) ومصر بالمركز الثالث عن مبادرتها (استبدل كتابك) وسلطنة عمان بالمركز الرابع عن مبادرة (آدم مدينة بلا حواجز).

كما فاز الاْردن بالمركز الخامس عن مبادرته (الخبز من اجل التعليم) والسعودية بالمركز السادس عن مبادرتها (تاج التطوع) وقطر بالمركز السابع عن مبادرتها (هدية) والأردن بالمركز الثامن عن مبادرة (بالعربي رفد العلم باللغة).

وحلت سلطنة عمان بالمركز التاسع عن مبادرة (سوا نبني) وقطر بالمركز العاشر عن مبادرة (طموح لإدارة العمل التطوعي) والكويت بالمركز الحادي عشر عن مبادرة (وصال الإعلامية).

وتم خلال الحفل ايضا تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات البارزة في مجالات العمل الإنساني من دول عربية عدة ومنهم الراحل الدكتور عبدالرحمن السميط والشيخة أمثال الأحمد الصباح والهلال الأحمر الكويتي والرئيس الفخري للاتحاد العربي للعمل التطوعي نجيب الزامل.

كما تم تكريم مؤسسة بنك الطعام المصري ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ومركز قطر التطوعي ومؤسسة أهل مصر والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية (مسك الخيرية). (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock