وزارة التربيةحصري أكاديميا

فيصل المقصيد لـ”أكاديميا”: انطلاق مشروع المقاصف المدرسية في الفصل الدراسي الثاني

  • (التاجر الصغير) يعد مشروعا تنموياً

 

أكاديميا | خاص
أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية في وزارة التربية فيصل المقصيد في تصريح لأكاديميا ان مشروع المقاصف المدرسية مازال في اطار الدراسية.

وقال المقصيد في تصريح لـ “أكاديميا” ان اللجنة المشكلة لدراسة برئاسة الوكيل المساعد لشؤون المالية الاستاذ يوسف النجار وبمشاركة الجهات المعنية من برنامج إعادة الهيكلة ووزارة الشباب والمبادرين، لوضع الاطر واللوائح القانونية لانطلاق المرحلة الانتقالية الأولى والتي ستخضع لتجربة انشاء المقاصف المدرسية في المناطق التعليمية الست بمشاركة اربع مدارس في كل منطقة تعليمية.

واوضح المقصيد بأنه في حال نجاح التجربة سيتم تعميمها على بقية المرحل الدراسية، متمنياً انطلق المشروع والبدء الفعلي له مع بداية الفصل الدراسي.

وعن مشروع ملتقى التاجر الصغير قال المقصيد: ان (التاجر الصغير) يعد مشروعا تنمويا تحرص الوزارة على استثماره بالشكل المطلوب معربا عن امله في تحقيق الاهداف المرجوة منه في دورته الثالثة.

واضاف المقصيد انه بعد النجاحات التي حققها الملتقى على مدار العامين الماضيين سيتم دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومدارس التعليم الخاص وطلبة المعهد الديني فيه هذا العام بغية تعميم الفائدة.

واوضح انه سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي المناطق التعليمية لتوعية الطلبة بأهمية مثل هذه المشروعات التي تسهم في تنمية قدراتهم الابداعية وغرس المفاهيم التجارية والاعتماد على النفس.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock