وزارة التربية

التربية: مراقبة مالية للمدارس الخاصة للتأكد من عدم وجود أي مخالفات

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة حرص القطاع والإدارة المعنية في مراقبة التقارير المالية الخاصة بالمدارس للتأكد من عدم وجود أي مخالفات، مبينا أنه في حال رصد اي مخالفة «سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين بدءا من توجيه إنذار ووصولا الى توقيف المعاملات للمدارس المخالفة».
وأشار الحويلة للصحافيين خلال رعايته أمس حفل افتتاح مشروع «عطاؤنا في التعليم الخاص» الذي اقيم في مدرسة الاخلاص الاهلية الابتدائية، الى التزام جميع المدارس الخاصة بكل انظمتها التعليمية بالقرار الوزاري الخاص بزيادة الرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي والمقبل بنسبة %3، مبينا ان الادارة العامة للتعليم الخاص تقوم بدورها في الاشراف على مدى التزام اصحاب المدارس بهذا القرار.

ولفت الى أن مشروع «عطاؤنا في التعليم الخاص» للمرحلة الابتدائية هو وليد رؤية طموحة وخطة مدروسة ننتظر تحقيقها بالتعاون مع إدارات المدارس ممثلة في المديرين المساعدين والمديرات المساعدات.

وثمّن الحويلة دور هؤلاء المديرين في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم ابتداء من غرس الروح الوطنية وتعزيز حب الوطن في نفوس الابناء كعقيدة راسخة نابعة من الثوابت التاريخية والقيم الاخلاقية، وانتهاء بحرصهم على سير العملية التعليمية في مدارسهم وتوفير البيئة التربوية والتعليمية الملائمة لكل من الطالب والمعلم.

واعتبر ان توفير فرص التعليم للجميع ليس بالعملية السهلة، لولا تضافر جهود عظيمة من أبناء الوطن واصحاب المدارس الذين أخذوا على عاتقهم هذه المسؤولية وتحملوا اعباءها بالتعاون مع الادارة العامة للتعليم الخاص والعمل تحت مظلتها لبناء هذا الصرح التعليمي.
تعزيز الانتماء

من جهتها، قالت رئيسة قسم رياض الاطفال والابتدائي في التعليم الخاص نجاة الرويشد: اننا عملنا خلال السنوات السابقة على مشاريع كثيرة وسجلنا في تاريخ انجازاتنا اعمالا نفخر بها، ميزتنا وثبتت وجودنا كإدارة لها كيانها المستقل ضمن منظومة وزارة التربية، لافتة إلى أن باكورة أعمال الادارة العامة للتعليم الخاص خلال العام الدراسي الحالي هي مشروع «عطاؤنا في التعليم الخاص».

المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock