التطبيقي

«الخط الأخضر» تطلق مبادرة تدريب 1000 طالب

قدمت جماعة الخط الأخضر البيئية، إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مبادرة بيئية توعوية هي الأولى من نوعها، تتمثل في تدريب 1000 طالب من طلبة التطبيقي لتأهيلهم ليكونوا ناشطين بيئيين قادرين على حماية البيئة ودعم التوجهات الهادفة إلى الارتقاء بالأداء البيئي في البلاد.
أعلن ذلك رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية الناشط البيئي خالد الهاجري، عقب اجتماع بيئي تنسيقي مع المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري، لمناقشة سبل التعاون بين جماعة الخط الأخضر، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وكشف الهاجري عن ترحيب ودعم مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الاثري بالمبادرة، وأكد رغبته في أن تنفذ وتنجح في تحقيق أهدافها وغاياتها مع إمكانية تكرارها في المواسم المقبلة كي يستفيد منها طلبة الهيئة.
وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يحتوي على شرح الخريطة البيئية للبلاد وتعريف بالقوانين البيئية والقوانين المتصلة بالبيئة وطبيعة المهام البيئية المرتبطة بكل قطاع من قطاعات الدولة وسبل التواصل معها وكيفية بناء خريطة بيئية ذهنية تمكن المتدرب من تفصيل المشاكل البيئية وتحديد الجهات المسؤولة عنها والمساعدة في معالجتها.
وذكر الهاجري بأنه تم مناقشة الانجازات البيئية التي نفذها قطاع المشاتل والزراعات التجميلية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي تمثلت في استخلاص بذور النباتات الفطرية والنجاح في إعادة زراعتها بنجاح منقطع النظير حيث يعد اكبر مشروع من نوعه في المنطقة العربية.
وأكد الهاجري حرص جماعة الخط الأخضر البيئية على التواصل مع جميع المسؤولين لطرح مناقشة القضايا والمشاكل البيئية والخروج بأفضل الحلول التي تساعد على تقليل الانعكاسات السلبية للتلوث على صحة المجتمع الكويتي.(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock