جامعة الكويت

مدير الجامعة التقى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كلية الهندسة والبترول والعمارة

أد. الأنصاري: نسعى للعمل سوياً كفريق واحد لخلق بيئة جامعية جاذبة للعمل

استكمالا لسلسلة اللقاءات المخطط لها بين الإدارة الجامعية وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في كليات جامعة الكويت، عقد صباح يوم الخميس ١٣/١٠/٢٠١٦ اللقاء الثاني، حيث اجتمع مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري بأسرة كلية الهندسة والبترول وأسرة كلية العمارة لتبادل الآراء والاقتراحات التطويرية لصياغة خطة جامعة الكويت الاستراتيجية المقبلة، وذلك بحضور أمين عام الجامعة ونواب المدير.
 
وفي كلمة له خلال اللقاء أكد مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري أكد على أهمية تعاون الجميع والعمل سوياً كفريق واحد لخلق بيئة جامعية جاذبة ومحفزة، مبيناً حرص الإدارة الجامعية على التواصل مع كافة منتسبي الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين لتطوير العمل ومعالجة التحديات القائمة مما يسهم في رفع أداء الجامعة.
 
وأشار أ.د. الأنصاري إلى أبرز الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال العام الجامعي المنصرم في عدة مجالات، داعيا الجميع إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تساهم في رفعة مكانة الجامعة وتعزيز دورها الريادي في الدولة.
 
وقد استعرض مدير الجامعة للحضور التوجهات الاستراتيجية الأربعة المقترحة لخطة جامعة الكويت المقبلة للسنوات (٢٠١٨-٢٠٢٢) وما ستعكسه على منظومة الجامعة التعليمية والطلابية والبحثية وخدمة المجتمع، مؤكداً على أهمية مشاركة الكليات ومراكز العمل في إدراج المشاريع التطويرية ضمن هذه التوجهات خاصة في مجال تحقيق الجودة في منظومة الجامعة والتي تعد من أولويات الإدارة الجامعية الحالية.
 
كما بّين أ.د.الأنصاري أن الشراكة الاستراتيجية بين جميع أطراف الأسرة الجامعية ستكون الأساس في رسم خطة جامعة الكويت وصياغة الأهداف المستقبلية لإعداد خطة متكاملة واقعية قابلة للتطبيق تساهم في تطوير الأداء وتحسين الخدمات.
 
وبدوره أوضح نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان ما قام به فريق التخطيط الاستراتيجي من إجراءات للوصول إلى التوجهات الاستراتيجية المقترحة لخطة الجامعة للسنوات (٢٠١٨-٢٠٢٢) من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية للعديد من الجهات والمؤسسات الخارجية في الدولة والتشاور مع أبرز الشخصيات والخبرات ذات العلاقة بجامعة الكويت، والتي يتم استكمالها حالياً من خلال هذه اللقاءات لكليات وإدارات الجامعة لاستكمال إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة.
 
كما أكد الدكتور الحسينان على أن ترسيخ العمل المؤسسي في جامعة الكويت هو أساس التطوير المنشود، وأن الخطة المقبلة ستكون من خلال مساهمة الجميع في تحديد الأهداف والغايات المستقبلية.
 
وقد استكمل اللقاء بمشاركة الحضور لعرض مقترحاتهم وملاحظاتهم المختلفة ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه كل من كلية الهندسة والبترول وكلية العمارة ومقترحات معالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock