جامعة الكويت

«المستقلة» و«الشريعة» و«التآلف» تفوز في «التربية» و«الشريعة» و«الآداب»

أحزرت القائمة المستقلة فوزا كبيرا على منافستها قائمة «الإسلامية التربوية» في انتخابات جمعية كلية التربية بعد حصولها على 296 صوتا في مقابل 160 صوتا لـ «التربوية».

وفي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية تمكنت قائمة الشريعة من إحراز الفوز بحصولها على 601 صوت مقابل 575 صوتا لمنافستها قائمة التغيير.

أما انتخابات جمعية كلية الآداب فقد أسفرت عن فوز قائمة التآلف الطلابي بالمركز الأول بـ 689 صوتا بفارق كبير عن القائمة المستقلة التي حصلت على المركز الثاني بـ 353 صوتا.

وفيما يتعلق بسير العملية الانتخابية، شهدت جمعية كلية التربية انتخابات تعتبر اكثر شراسة من باقي الكليات والتي تنافس عليها القائمتين المستقلة والإسلامية التربوية، حيث تعالت الصيحات الانتخابية للطلاب والطالبات معلنين حماسهم ورغبة كل قائمة في النيل على صناديق الاقتراع والفوز بمقاعد الكلية.

وقال رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية كلية التربية مبارك العنزي ان الانتخابات سارت بشكل طبيعي منذ فتح باب الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا، حيث توافدت أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات للتصويت في مكان الاقتراع، وقد بلغ عدد المقترعين في الانتخابات 490 من أصل 690، و2236 طالبة من أصل 5987 طالبة.

وأشار العنزي إلى أن لجنة الاقتراع للطلاب والطالبات لم تشهد أي مشاكل تذكر خلال الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع، مشيدا بجهود جميع العاملين والعاملات وتعاون الطلبة مع رجال الأمن في عملية التصويت.

وأشادت رئيسة لجنة الطالبات رشا الوزان بالتعاون مع اللجان الانتخابية والطلبة خلال هذا العرس الديموقراطي هو الذي أعطى للأجواء الانتخابية طابع خاص لطلبة جامعة الكويت، ونحن كلجان عاملة نسعى دائما الى أن تكون الأجواء الانتخابية بين الطلبة وفق أفضل الامتيازات وخلوها من المشاكل خلال هذه الفترة.

كلية الشريعة

وشهدت كلية الشريعة منافسة أقل ما توصف به بأنها شرسة بين قائمة الشريعة وقائمة التغيير التي حظيت بالفوز في العام الماضي، بعد أن تم فتح باب الاقتراع لجمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية للعام 2017/2016 في تمام الساعة 8 صباحا ليغلق في تمام الساعة 2 ظهرا.

وأشار رئيس لجنة انتخابات كلية الشريعة والدراسات الاسلامية ـ طلاب ـ سلمان بوهادي إلى أن حركة التصويت كانت نشطة منذ البداية حيث بلغ عدد التصويت للطلاب في الانتخابات بلغ 1254 طالبا من أصل 1819 طالبا.

بدورها قالت رئيس لجنة الاقتراع ـ طالبات ـ منال الكندري إن عدد المقترعات في الانتخابات بلغ 1676 طالبة من أصل 2997 طالبة، موضحة أن المنافسة والحماس قائمان بين قائمتي الشريعة والتغيير، وأن الحركة ممتازة ولا توجد أي مناوشات أو نقاشات حادة بين الطلبة، وتوقعت ازدياد الحركة والإقبال بحلول الواحدة ظهرا.

الآداب

وقد كانت انتخابات جمعية كلية الآداب اقل شراسة من سابقتيها رغم أنها شهدت حضورا جيدا منذ الساعات الأولى في منافسة بين قوائم الوسط الديموقراطي والتآلف الطلابي والمستقلة، حيث أكد رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات كلية الآداب طارق دشتي أن العملية الانتخابية سارت وفق اللوائح المنصوص عليها حيث تم فتح صناديق الاقتراع في الوقت المحدد لها في الساعة الثامنة صباحا ليتم إغلاقها عند الساعة الثانية ظهرا بلا اي مشاكل تذكر.

وأشار دشتي إلى أن عدد الطلبة المقترعين في الانتخابات للطلاب بلغ 1141 من أصل 1988، أما الطالبات فقد بلغ عدد المقترعات 1063 طالبة من أصل 3203 موضحا إلى أن الاقبال في الكلية متزايد عن كل ساعة، حيث كانت اللجنة نشطة خلال عملية الاقتراع والتنافس بين القوائم في إطار الالتزام بالأخلاق العامة.

ومن جهة أخرى أكدت رئيسة لجنة انتخابات كلية الآداب طالبات أسيل الشايجي بأنه قد تم افتتاح اللجنة بعد التأكد من جميع الصناديق ووجود ممثلين عن القوائم الطلابية وافتتحت اللجنة بحضورهم في الثامنة.

وقد شهدت إقبالا متزايدا بعد الظهر بينما كانت ضعيفة خلال الساعات الأولى من عملية التصويت، متمنية التوفيق للقائمة التي تخدم الطلبة وترعى مصالحهم.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock