جامعة الكويتحصري أكاديميا

بعض خريجو جامعة الكويت لـ”أكاديميا”: أصبحنا معلمون مع وقف التنفيذ ..! 

أكاديميا | ( خاص ) دلال الشمري 

في سيناريو لم يعد جديد من نوعه، يواجه مجموعة من المعلمون الذين لم يعدوا حديثي التخرج مشكلة عدم التعيين. حيث مضى على تخرجهم قرابة العام والنصف من كلية التربية بجامعة الكويت في التخصصات التالية: اجتماعيات ، تاريخ ، علم نفس و إسلامية.

وقال احد المعلمين في تصريح خاص لـ “أكاديميا”: بالإضافة الى اننا قمنا بالمناشدة من خلال هشتاق #فاطمة_الكندري إلى الوكيل المساعد للتعليم العام، حيث قامت باعطائنا وعود بالإحلال الوظيفي بدل الوافدين ولكن مع الأسف كانت وعود وهمية.

وأكمل: على الرغم ان مطالبنا ليست مستحيلة او مبالغة، فنحن لا نريد سوى تعيننا في إحدى المدارس الجديدة، فهناك أكثر من 30 مدرسة، بالإضافة الى ان تلك المدارس بلا معلمين، فـ لماذا كل هذه المماطلة بتعين ! 

وأشار: فتساؤلي هو كيف لنا ان نكون معلمين تخرجوا من صرح أكاديمي مثل جامعة الكويت وتبقى طموحاتنا حبيسة ورهن القرارات التي لم ولن تصدر. كيف لنا ان نصبح معلمين مع وقف التنفيذ في دولة تعليمية مثل الكويت !

وماذنب هذا الايقاف سوى اننا مواطنون لانحمل الجنسية، ولكن تربينا على ارض الكويت فللدولة حق استثمار هذه الجهود البشرية ولنا الحق بإستثمار شهادتنا وسنوات التعليم التي قضيناها في هذا البلد أسوة بإخواننا الوافدين.

في ختام قضيتنا، فإن قضيتنا باتت تتخذ مجرى انساني بحت فكيف لنا القبول ان يكون لقبنا معلمون مع وقف التنفيذ !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock