وزارة التربية

جمعية المعلمين الكويتية تدعو إلى النظر لواقع التعليم في البلاد بنظرة موضوعية شمولية


دعت جمعية المعلمين الكويتية اليوم الثلاثاء السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى النظر لواقع التعليم في دولة الكويت بنظرة موضوعية شمولية بعيدة المدى وذات استراتيجية مدروسة وواضحة.
جاء ذلك على لسان أمين سر جمعية المعلمين مطيع العجمي في تصريح صحافي اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف يوم غد الخامس من اكتوبر من كل عام.

وطالب العجمي بالعمل أولا على جعل التعليم ضمن أولوية الاهتمام والاعتبار مؤكدا الاستعداد التام بالوقوف إلى جانب وزارة التربية لمعالجة كافة القضايا ومواجهة كافة التحديات والمساهمة في تعزيز خطط التنمية والإصلاح والتطوير وتأمين سبل الاستقرار التربوي.

وأكد أهمية العمل كذلك على تعزيز قدرات وامكانات المعلمين وتهيئة الأجواء المناسبة لهم والمحافظة على حقوقهم ومكتسباتهم وتعزيزها من أجل ضمان الاستقرار الوظيفي لهم وتشجيع الكوادر الوطنية على الالتحاق بمهنة ورسالة التعليم.

وقال ان مسؤوليات المعلم الوطنية تتصل بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية وتحصين الطلبة من الأفكار الضالة والسلوك المنحرف والممارسات الدخيلة والنأي بهم عن أية أمور تبث بينهم بذور الفتنة والانشقاق والتصدي لكافة أشكال التعصب ومحاولات إثارة النعرات وشق وحدة الصف.

وشدد على ضرورة ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية وروح الأسرة الواحدة المتماسكة والمتعاضدة والعمل على غرس تعاليم الدين الإسلامي السمحاء ومعاني الوفاء والولاء وعمق الانتماء في نفوسهم للحفاظ على ثوابت الوطن العزيز.

وحول الاحتفال بيوم المعلم العالمي اوضح ان ذلك يعكس ما يستحقه المعلم من تقدير ورعاية واهتمام ويؤكد على دوره ورسالته والمسؤوليات الجسيمة الملقاة على عاتقه في تربية وتعليم الأجيال.

وقدم العجمي باسم جمعية المعلمين الكويتية التهاني لجميع المعلمين والمعلمات مؤكدا تقديرها البالغ واعتزازها بمكانتهم بصفتهم أصحاب رسالة شبيهة برسالة الأنبياء وبصفتهم حملة راية العلم وصناع أجيال الغد ومستقبل الوطن.

واضاف ان للمعلم دور كبير في تحقيق الأهداف والطموحات المنشودة في استكمال المساعي والجهود الحثيثة لإيجاد الحلول الناجحة لكافة قضاياهم وتوفير أفضل الأجواء التربوية والتعليمية من أجل أداء رسالتهم على أكمل وجه. ووجه العجمي الدعوة للمعلمين والمعلمات لزيارة الركن الذي تقيمه الجمعية يوم الأربعاء في مجمع الأفنيوز احتفالا بالمناسبة تحت شعار (معلم وأفتخر) مشيرا الى ان الفعاليات ستبدأ من الساعة 10 صباحا حتى 10 مساء وستشتمل على مسابقات وجوائز وهدايا. وقال ان هذا الاحتفال يعكس جانبا من تفاعل دولة الكويت وتجاوب الجمعية مع توصيات المؤتمرات الدولية في إعلاء شأن المعلم ومنحه التقدير والاحترام من الجميع إلى جانب إبراز دوره ومسؤولياته من أجل تربية وتعليم الأجيال المتعاقبة وفقا للآمال والتطلعات.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock