أخبار منوعة

الهلال الاحمر الكويتي يتبنى علاج وتعليم فتى سوري مصاب ببتر في القدمين

تبنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي علاج وتعليم فتى سوري فقد ساقيه في انفجار لغم ارضي في سوريا التي تشهد منذ عام 2011 معارك عنيفة بين قوات النظام والمعارضة أدت الى نزوح ملايين السوريين الى دول الجوار وأوروبا.
وقال موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان تحمل الجمعية لنفقات علاج وتعليم الفتى السوري قوصي خليل علوش (14 عاما) يأتي في إطار حرصها واهتمامها بصحة وسلامة النازحين السوريين ولاسيما الاطفال وكبار السن مؤكدا الاستعداد لتغطية وتحمل تكاليف العلاج الذي قد يستمر فترات طويلة.

واوضح ان الجمعية تكفلت بعلاج وتعليم الطفل بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والصليب الاحمر اللبناني حرصا منها على منحه الفرصة من جديد لممارسة حياته الطبيعية وتخفيف العبء الكبير على ذويه.

من جابنه تقدم والد الطفل خليل علوش في تصريح مماثل بالشكر والتقدير لدولة الكويت ممثلة في جمعية الهلال الاحمر لمبادرتها “الطيبة ” باحتضان ابنه المصاب وتأمين نفقات علاجه وتركيب اطراف اصطناعية وتعليمه وكذلك تقديم مساعدات عينية.

واوضح علوش المقيم في مدينة بعلبك شرق لبنان وهو اب لاربعة اولاد ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي بادرت مشكورة بتحمل نفقات علاج وتعليم ابنه البالغ من العمر 14 عاما بعدما فقد ساقيه اثر اصابته بانفجار لغم ارضي في مدينة الزبداني السورية.

واعرب علوش عن تقديره البالغ للدور “الكبير” الذي تؤديه جمعية الهلال في دعم المبادرات والمشروعات الانسانية الخاصة باغاثة ومساعدة النازحين السوريين في لبنان.

وقال ان “ما قامت به جمعية الهلال الاحمر تجاه ابني ليس غريبا على كويت الانسانية التي لم تتوان عن مد يد العون والمساعدة لجميع المحتاجين أينما كانوا”.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock