قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

عميد العلوم الاجتماعية لـ”أكاديميا”: تم رفع أسماء من شارك في المناوشات وجاري إتخاذ إجراءات حاسمة ضدهم!

د. حمود القشعان: الفصل من الجامعة والحرمان من المشاركة في الانتخابات أبرز العقوبات التي تنتظرهم 

* عشية ليلة انتخابات اتحاد طلبة جامعة الكويت القبلية والطائفية الفئوية والكراهية عصية على دخول كلية العلوم الاجتماعية

أكاديميا| خاص

قال عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت الدكتور حمود القشعان في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أن تم رصد جميع الطلبة الذين شاركوا في المناوشات والمشاجرات الطلابية خلال اليومين الماضين، مؤكداً بانه تم إعداد كشف بكل من شارك في أي المناوشات أو المشاجرات الطلابية وسترسل أسمائهم إلى الإدارة لاتخاذ القرار بشأنهم، مرادفاً أن أي محاولة لإثارة النعرات أو المشاحنات الطلابية سيحل الطالب بدون تردد إلى لجنة التأديب لاتخاذ القرار بشأنه فوراً.

وحذر القعشان أي شخص أو طالب غير مقيد في جامعة الكويت من الدخول إلى الكلية لمناصرة طرف ضد اخر، أو ادخال أي اغراض من شأنها تعكير صفو العرس الديموقراطي فإنه سيتم تسليمه فوراً إلى رجال وزارة الداخلية، لافتاً إلى ان الحرم الجامعي لا يستوعب إلا الطالب فقط، وسيتم الكشف على جميع الطلبة الموجودين وعن أي طالب غير مقيد في جامعة الكويت.

ووجه القشعان رسالة إلى الجموع الطلابية قائلاً: نحن نعول عليكم كثيراً وقيادتكم الطلابية، فانتم جميعاً ابناءنا ومسطرتنا واحدة تجاه جميع القوائم الطلابية، ولكننا نتعاون في تحويل اي متجاوز، ولافتا إلى انه قام اليوم برفع اسماء لعدد من الطلبة لاتخاذ الاجراءات حاسمة  والقرار العاجل بشأنهم، مشدداً بانهم حازمون تجاه أي خروج عن المألوف.

وقال القشعان: ان الجامعة لا تقبل ابداً اي خلل أو اخلال للعرس الديموقراطي، مؤكداً ان الفئوية والقبلية والطائفية والكراهية عصية على دخول كلية العلوم الاجتماعية.

وأكد  القشعان أن  الخلافات والمناوشات سببها الوحيد هو المنافسة المحتدمة لكسب الأصوات، مشيراً إلى ان الذين شاركوا في المناوشات التي حدثت في الكلية هم مجموعات طلابية عبارة عن جروبات صداقات، مؤكدا بأن اصحاب التيارات الفكرية بحدود المواطنة، وتعرف معنى المواطنة، أما المجاميع الطلابية قد تكون قبلية أو طائفية أو ديمغرافية التي من الممكن والسهولة اختراقها بسرعة من اصحاب استفزازات.

واختتم  القشعان بالإشارة إلى وجود تعاون كبير مع وزارة الداخلية لتأمين العرس الانتخابي، مشددا على انه لن يسمح بدخول أي شخص غير مقيد في الجامعة وسيتم تسليمه إلى وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock