وزارة التربية

التربية: حريصون على سلامة جميع الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة

أكد الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية الكويتية الدكتور عبدالمحسن الحويلة حرص الوزارة على سلامة الطلبة الدارسين في جميع مدارس الوزارة والمدارس الخاصة.

واضاف الحويلة في تصريح للصحافيين اثر اطمئنانه على خمسة طلبة اصيبوا بحادث في منطقة الجهراء اليوم الاربعاء ان الحادث الذي تعرضت له حافلة تابعة لمدرسة خاصة اثار اهتمام مسؤولي الوزارة.

وقال ان اغلب الإصابات كانت طفيفة ولم تستدع احتجاز الطلبة باستثناء خمسة منهم تم وضعهم في غرف الملاحظة مشيرا الى سماح الاطباء بمغادرة المستشفى لحالتين فيما سيخضع الباقون لمزيد من الفحوصات للاطمئنان على صحتهم.

وقال ان التواصل مع مسؤولي المستشفى واولياء امور الطلاب المصابين سيستمر حتى التأكد من خروج كافة الطلبة المصابين في الحادث وعودتهم الى منازلهم متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشدد على أهمية التحقق من اتباع المدرسة الخاصة كافة الاجراءات التي تضمن سلامة الطلبة اثناء استخدام الحافلات المدرسية مبينا أن قطاع التعليم الخاص جزء لا يتجزأ من المنظومة التعليمية وأن (التربية) لا تتهاون في سلامة وصحة الطلبة الدارسين في مختلف المدارس الخاصة.

واشاد الحويلة في المقابل بجهود مدير مستشفى الجهراء الدكتور غالب البصيص وطاقمه الطبي الذين قاموا بمتابعة هؤلاء الطلبة والاطمئنان عليهم منذ وصولهم المستشفى.

وكان حادث وقع قبل بدء الدوام المدرسي صباح اليوم على طريق الجهراء جراء انقلاب حافلة مدرسية تقل عددا من الطلبة ادى الى اصابة نحو 17 طفلا اعمارهم ما بين 8 و11 سنة.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان ان 12 مصابا تعافوا وغادروا المستشفى فيما بقيت خمس حالات لتلقي العلاج وحالتهم مستقرة مبينة ان الاصابات التي تعرضوا لها هي مجرد جروح قطعية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock