جامعة الكويت

جامعة الكويت نستعد لاستقبال 37 الف طالب وطالبة

  • من المستجدين والمستمرين للعام الجديد

أتمت كليات جامعة الكويت استعداداتها لاستقبال أكثر من 37 ألفا من طلبتها المستجدين والمستمرين للعام الجامعي الجديد والمقرر له أن يبدأ في ال25 من سبتمبر الجاري.
وسخرت الجامعة جهودها لتوفير المستلزمات المطلوبة بدءا من قبول الطلبة وتجهيز القاعات الدراسية وتأثيثها وتزويدها بالمستلزمات التعليمية كما شملت الاستعدادات استقبال أعضاء هيئة التدريس الجدد.
وأعرب عدد من عمداء الكليات في تصريحات صحافية متفرقة عن سعادتهم لاستقبال العام الجامعي الجديد 2016/2017 متمنين أن يكون عاما دراسيا مليئا بالإنجاز والتحصيل بتضافر الجهود والتعاون بين الإدارات الجامعية لتقديم التعليم المناسب لجميع الطلبة.
وأكد عميد كلية العلوم الدكتور عبدالهادي بوعليان أن الكلية تسعى جاهدة إلى توطيد أطر التعاون المثمر مع مختلف المؤسسات والهيئات بسوق العمل من خلال البرامج الدراسية المتخصصة التي تطرحها الكلية.
وأشار بوعليان إلى أنه من ضمن استعدادات الكلية تم طرح عقود لمعاملات تزويد الكلية بالأجهزة العلمية التدريسية الحديثة بما يتناسب مع التطور العلمي الى جانب عقود معاملات والاجهزة العلمية المتوفرة بالمختبرات وذلك لضمان عدم تعطل الأجهزة وتأثير ذلك على العملية التدريسية الى جانب عدد اخر من العقود.
ومن جانبه أوضح عميد كلية العلوم الطبية المساعدة الدكتور سعود العبيدي أن الكلية تستعد لاستقبال الطلبة المستجدين والذين يقارب عددهم 191 طالبا وطالبة مبينا حرص الكلية على تقديم خدمات تعليمية متميزة من خلال قيام الكلية ببعض الإجراءات التي تضمن نجاح العملية التعليمية.
وأضاف العبيدي أن الكلية استعدت لعقد اجتماع مع أعضاء هيئة التدريس لاستقبال الفصل الدراسي من خلال إقامة ورش عمل وتشكيل لجان وفرق عمل لمتابعة جاهزية الكلية وضمان حسن سير العملية التعليمية والرفع بها مباشرة لعمادة الكلية.
وبدوره اوضح عميد كلية الصيدلة الدكتور بيير مورو أنه تم الانتهاء من وضع برنامج جديد للكلية يتضمن الصيدلة السريرية ويطبق اختياريا على الطلبة الراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط مؤكدا انه تم ايضا تطوير وتحديث المحتوى العلمي للمقررات.
وقال مورو انه تم إعداد واعتماد الخطة الزمنية للعام الجامعي الجديد متضمنة توزيع فترات التدريس والاختبارات بشكل علمي وممنهج لضمان تحقيق أفضل النتائج للطلبة وتوزيع خطة التدريس والمحتوى العلمي على أعضاء هيئة التدريس.
ومن ناحيته أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية بكلية العلوم الاجتماعية والقائم بأعمال عميد الكلية الدكتور جاسم العلي أن كلية العلوم الاجتماعية حريصة كل الحرص على عملية تسجيل الطلبة للفصل الدراسي القادم بدءا من عملية تسجيل الطلبة الخريجين.
وأشار العلي إلى أنه تم قبول 582 طالبا وطالبة في كلية العلوم الاجتماعية وأن أعداد الطلبة المقيدين في الأقسام العلمية بالكلية يفوق 3000 طالب و طالبة.
ومن جهته قال القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور محمد الفيلكاوي أنه تم التنسيق والتجهيز لفترة استكمال جداول الطلبة الى جانب اللقاء التنويري للطلبة المستجدين.
وأفاد الفيلكاوي بأن الكلية ستعقد حفل قائمة العميد الشرفية والطلبة المتميزين في شهر أكتوبر المقبل والحفل السنوي لأعضاء هيئة التدريس وتكريم الموظف المتميز في الكلية في شهر نوفمبر المقبل.
ومن جانبه أشار عميد كلية الصحة العامة الدكتور ناصر بهبهاني إلى أن الكلية تعتبر أحدث كلية تم تأسيسها في جامعة الكويت موضحا أنها أنجزت المسودة النهائية لبرنامج البكالوريوس في الصحة ودراسات المجتمع الذي يشمل اربعة تخصصات وهي ممارسة الصحة العامة وأبحاث الصحة وإدارة الرعاية الصحية وتنمية المجتمع.
وأشار بهبهاني إلى أنه من المتوقع الانتهاء من اعتماد البرنامج بشكل نهائي خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2016/2017 على أن يتم استقبال الطلبة والدراسة خلال العام الدراسي 2017/2018 .
وبدورها أفادت المدير الإداري لكلية العلوم الإدارية فتحية الكندري بأن الكلية على أتم استعداد لاستقبال الطلبة الجدد والمستمرين وأعضاء هيئة التدريس مشيرة إلى أن الكلية قامت بعمل الصيانة الدورية للقاعات الدراسية والمختبرات ودعمتها بالأجهزة التكنولوجية الحديثة مؤكدة أن الكلية تسعى لتوفير بيئة دراسية جامعية تتلاءم مع احتياجات أسرة الكلية من أعضاء هيئة تدريس وطلبة وموظفين.
ومن جهته أكد المدير الإداري بكلية الآداب نواف العتيبي استعداد الكلية لاستقبال العام الجامعي الجديد مشيرا الى أن الكلية مهتمة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بتوفير الوسائل التي تساعدهم على الانتقال بين القاعات ومرافق الكلية وتوفير المصاعد الكهربائية بأنواعها.
ومن جانبها اشارت المدير الإداري بكلية العلوم الحياتية سعاد الكليب الى استعداد إدارة الكلية لهذا العام بتجهيز مرافق الكلية كافة وعمل الصيانة اللازمة للقاعات والفصول الدراسية والمرافق العامة وتجهيز المختبرات العلمية مؤكدة حرص إدارة الكلية على تهيئة وتأمين الجو الأكاديمي المناسب للهيئة التدريسية والطلبة وذلك ضمن الاستعدادات لبدء العام الجامعي الجديد.
وبدوره اثنى المدير الإداري لكلية طب الأسنان بجامعة الكويت جواد الغريب على كافة الجهود التي بذلت وحسن الإعداد والتنظيم من أجل ضمان جاهزية مختلف قاعات المحاضرات والمختبرات والعيادات الخارجية التابعة للكلية والفصول الدراسية في الكلية استعدادا لبداية العام الجامعي الجديد.
وذكر الغريب أن الكلية مستعدة لتلبية حاجات الطلبة من أسئلة واستفسارات ومساعدتهم فيما يتعرضون له من عراقيل إن وجدت داعيا الطلبة لمراجعة مكتب التوجيه والإرشاد بالكلية للاجابة على أي استفسارات خاصة بالحياة الجامعية وشرح كل ما يهم الطالب من لوائح وقوانين جامعية.
ومن جانبه ذكر رئيس مكتب العلاقات العامة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية سعد الكندري أن قسم العلاقات العامة بالكلية بصدد إقامة معرض كتاب للطلبة والطالبات من 25 سبتمبر الجاري الى 6 اكتوبر المقبل.
وبين الكندري أن قسم التوجيه والإرشاد بالكلية سيقيم لقاء تنويريا للطلبة مع توزيع دليل الطالب وعمل استشارات بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل للتسجيل شهر ديسمبر المقبل.

المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock