جامعة الكويت

القائمة الإسلامية تعلن عن تنظيم اللقاء التنويري لمستجدي جامعة الكويت

 

  • الإسلامية تنظم ملتقى الشباب والحياة الجامعية (الثالث) مساء الخميس القادم.
  • حاجي دعا المستجدين جميعا للحضور والمشاركة.

 

تنظم القائمة الإسلامية بجامعة الكويت اللقاء التنويري لمستجدي جامعة الكويت مساء الخميس القادم الموافق 22 / 9 / 2016م عند الساعة 8 مساء بجمعية الثقافة الاجتماعية – ميدان حولي.

حيث صرح المنسق العام للقائمة الإسلامية بجامعة الكويت علي جعفر حاجي بأن هذا الملتقى يقام للسنة الثالثة على التوالي حيث يسلط الضوء على باستضافة ضيفين أكاديميين لهما خبرة علمية وعملية في جامعة الكويت. الضيف الأول الأستاذ الدكتور علي بومجداد عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت قسم الكيمياء، والعميد المساعد للشئون العلمية في عمادة كلية العلوم بالجامعة.

الضيف الثاني أستاذ علم النفس والاجتماعيات في ثانوية فرحان الخالد، والحاصل على شهادة البكالوريوس من كلية التربية تخصص علم النفس والاجتماعيات بجامعة الكويت.

وعن تفاصيل قال حاجي:

سيتناول الدكتور في المحور الأول سمات المرحلة الجامعية ونظامها، وخصائص الدراسة فيها، ونظام الدراسة، وطبيعة الكليات، ونظام توزيع الدرجات، وكل ما يتعلق في النظام الأكاديمي.

بينما سيتناول الأستاذ مهدي أشكناني الحديث عن طبيعة الحياة الجامعية من ناحية العمل النقابي والقضايا الطلابية والاجتماعية والسياسية الفكرية تناقش داخل ندوات الجامعة وفعالياتها.

وأكمل حاجي:

وسيتواجد في الملتقى مجموعة من طلبة جامعة الكويت المستمرين والمتخرجين للإجابة عن أي استفسار أو مساعدة.

وفي ختام الحديث دعا حاجي الطلبة والطالبات المستجدين إلى الحضور والمشاركة الفاعلة بما يضمن الاطلاع الكامل على الجامعة الكويت وتعليمها.

يذكر أن القائمة الإسلامية بجامعة الكويت هي قائمة طلابية تحمل شعار: صوت الطالب الواعي تسعى – منذ تأسيسها أواسط السبعينيات – دائبة للارتقاء بالحركة الطلابية الجامعية، والدفع بها للنمو والازدهار، وذلك من خلال تبنّي الفكر الأصيل في مسيرتها الرائدة، إلى جانب تبني هموم ومشاكل الطلبة والطالبات، والعمل على تذليلها وحلّها؛ إذ يُعدّ هذا الأمر من سلّم أولويّاتها وخطّ عملها، ويكفيها أن برنامجها الانتخابي لهذا العام قد تضمن – فيما تضمن – تقديم 25 اقتراحا للإدارة الجامعية تسهم في تطوير جوانب القصور والتقصير في جامعتنا العريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock