وزارة التربية

العيسى : تعليمات عاجلة بإنجاز أي نواقص في المدارس

وزير التربية يطلع قيادييه على ملاحظات «العيد».. و650 ألف طالب وطالبة يبدأون دراستهم تدريجياً اعتباراً من الأربعاء المقبل
تعود عجلة الدراسة للدوران اليوم بعد انتهاء إجازة الصيف حيث يدشن اكثر من 64 ألف معلم ومعلمة اعمالهم معلنين عن انطلاق العام الدراسي الجديد2016/2017 وسط استعدادات كبيرة قامت بها قطاعات وزارة التربية المختلفة، كما يبدأ ما يقارب 650 ألف طالب وطالبة دوامهم تدريجيا اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل الذي يشهد دوام رياض الأطفال وتلاميذ الصف الاول الابتدائي بينما سيلحقهم بقية صفوف الابتدائي يوم الخميس 22 الجاري وستكتمل كل الصفوف بمراحلها المختلفة يوم الاحد المقبل بدوام طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وقال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه قام بزيارة العديد من المدارس في مختلف المناطق التعليمية اطلع خلالها على الاستعدادات التي كانت مطمئنة غير ان هناك بعض النواقص التي لاحظها من خلال تلك الزيارات، مشيرا الى انه اعطى تعليمات عاجلة بانجازها. واوضح العيسى انه زار امس مدارس منطقة الفروانية التعليمية ومدارس التربية الخاصة اطلع فيها على ما توصلت إليه تلك المدارس من استعدادات مشيرا إلى ان الوزارة قامت بتوفير المعلمين وسد النقص في الهيئة التعليمية سواء من خلال التعيين الجديد أو التعاقدات الخارجية التي تمت وانهيت جميع اجراءاتها، لافتا الى ان المعلمين الجدد سيدخلون اعتبارا من اليوم دورة تدريبية تنشيطية لاطلاعهم على الأمور الإدارية والفنية كما تم توفير العيادات الطبية في المدارس مع هيئاتها التمريضية.

وكشف العيسى عن أنه سيلتقي وزير التربية الفلسطيني خلال الزيارة التي سيقوم بها الاسبوع المقبل وبالتحديد في 25 من الشهر الجاري الى فلسطين وسيبحث معه آلية التعاقد مع معلمين خاصة اصحاب التخصصات النادرة للعمل في سلك التدريس بمدارسنا.

وهنأ العيسى الأسرة التربوية بمناسبة بدء الدوام الرسمي للعام الدراسي الجديد 2016/2017 مؤكداً ان للمعلم دورا تاريخيا كبيرا في صناعة الأجيال.

وقال العيسى في تصريح صحافي: «اننا نتطلع الى عام دراسي جديد حافلاً بالجد والمثابرة والعطاء من قبل الهيئات التعليمية والإدارية التي نكن لها كل تقدير واحترام ونضع ثقتنا الكبيرة بهم لحرصهم على القيام بواجباتهم على أكمل وجه، مؤكداً دعم وزارة التربية اللامحدود للمعلم والإداري وتسهيل أمورهم وتسخير كل الإمكانيات لهم نحو خلق بيئة جاذبة للمتعلم.

الى ذلك، يعقد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى اجتماعا صباح اليوم مع القيادات التربوية وذلك لإطلاعهم على الملاحظات والنواقص التي شـاهدها خـلال جـولاته التفقدية للمدارس في عطلة عيد الأضحى الـمبارك ومـعرفة مـا تـم انـجـازه منها.
المصدر : الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock