وزارة التربية

العام الدراسي الجديد ينطلق الأحد بعد أطول عطلة صيفية

  • بانتظام 64 ألف معلم في مدارسهم يتبعهم 644 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل
  • العيسى: نتابع جاهزية المدارس بشكل يومي والوضع يبشر بالخير

يباشر 64 ألف معلم ومعلمة دوامهم في مدارسهم الأحد، يتبعهم 644 ألف طالب وطالبة الأسبوع المقبل، لينطلق بهم قطار العام الدراسي الجديد ٢٠١٦-٢٠١٧م.
تعود الحياة مجددا صباح الأحد (18 الجاري) في 850 مدرسة من مدارس البلاد، والتي توقف فيها نبض التعليم مع بدء العطلة الصيفية نهاية يونيو الماضي، حيث يباشر نحو 64 ألفا و342 معلما ومعلمة دوامهم في هذه المدارس، معلنين بدء العام الدراسي الجديد (2016/2017)، ويباشر المعلمون والمعلمات دوامهم في مدارسهم بعد أطول عطلة صيفية قضوها منذ سنوات.
وفي هذا السياق، قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، إنه يتابع استعدادات المدارس وجاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه يقوم بجولات تفقدية يومية على مختلف المناطق، للتأكد من عدم وجود أي نواقص في المدارس.
وأضاف العيسى أنه من خلال ما لمسه في جولاته التفقدية، فإن وضع المدارس يبشر بالخير، ولاسيما أن أغلب أعمال الصيانة تم إنجازها، أو على وشك الانتهاء منها، لافتا إلى أنه وفق ما أفاد مسؤولو القطاعات، فإن الكتب والأثاث والعمالة جاهزة، ولن تعاني المدارس نواقص في هذه الأمور.
وذكر أن وحدات التكييف التي جاءت منحة من سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ساهمت بشكل كبير في وضع حد لمشاكل التكييف، منوها إلى أن الشركات المسؤولة تعمل جاهدة للانتهاء من كل أعمال صيانة الأجهزة، والتي من المتوقع أن تنتهي قبل بدء دوام العاملين والطلبة.

طلبة الرياض
وفي سياق متصل، يباشر 644 ألف طالب وطالبة دوامهم المدرسي بداية الأسبوع المقبل، حيث يبدأ طلبة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي دوامهم في 21 الجاري، فيما يتبعهم طلبة بقية صفوف المرحلة الابتدائية في اليوم التالي، ويباشر طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية صباح الأحد (25 الجاري) دوامهم المدرسي، فيما ينتظم نحو 17 ألف طالب وطالبة بمدارس التعليم الخاص لبدء عامهم الدراسي.
من جهته، قال وكيل قطاع الشؤون المالية يوسف النجار، إنه تابع موضوع الانتهاء من طباعة وتجهيز الكتب الدراسية طوال الفترة الماضية، موضحا أن جميع الكتب، سواء الخاصة بالمناهج المطبقة حاليا، أو الحديثة الخاصة بالصفوف الأول والثاني والسادس، تمت طباعتها وموجودة في المخازن.
وأضاف النجار أن عملية توزيع الكتب على المدارس جارية، وسيتم الانتهاء منها قبل بدء دوام المعلمين في 18 الجاري، مبينا أن الطلبة سيتسلمون كتبهم دون أي نواقص.
وأشار إلى أن مختلف قطاعات «التربية» المعنية بعملية الاستعدادات للعام الدراسي تعمل على قدم وساق، للانتهاء من الأعمال المتعلقة بجاهزية المدارس، لافتا إلى أن الكتب والأثاث المدرسي متوافرة وجاهزة، ولن تكون هناك أي نواقص.
وزير التربية تفقد مدارس «صباح الأحمد» و«أم الهيمان»

في اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى، تفقد الوزير د. بدر العيسى نحو 10 مدارس في منطقتي صباح الأحمد وأم الهيمان التابعتين لمنطقة الأحمدي التعليمية.

وقال د. العيسى في تصريح للصحافيين عقب الجولة التفقدية التي قام بها أمس الأول، إن هذه الزيارة أسفرت عن الوقوف على بعض النواقص في خدمات وتجهيزات المدارس، مؤكدا أنه قام بإبلاغ مدير منطقة الأحمدي وليد العومي، والمسؤولين في هذه المدارس، بسرعة الانتهاء من سد هذه النواقص.

  • كتب المناهج الجديدة جاهزة بالمدارس وتوزع على الطلبة في أول يوم دراسي النجار
  • 21 الجاري دوام «الرياض» و«الأول» و22 بقية «الابتدائية» و25 لـ «المتوسطة» و«الثانوية»

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock