الجامعات الخاصة

الجامعة الأمريكية في الكويت استعدت للعام الدراسي

عقدت الأسبوع الماضي الجلسات الإرشادية للطلاب والأساتذة الجدد



انضمام 24 أستاذاً جديداً لكليات الآداب والعلوم وإدارة الأعمال والاقتصاد وبرنامج «الإنجليزية»

اختتمت الجامعة الأمريكية في الكويت استعداداتها النهائية لاستقبال طلابها للعام الدراسي الجديد 2016-2017 بعد عطلة الأضحى مباشرة، حيث تفتح أبوابها في يوم 18 من سبتمبر الجاري.
وقد عقدت الجامعة أثناء الأسبوع الماضي الجلسات الإرشادية للطلاب والأساتذة الجدد بهدف التعريف بمجتمع الجامعة الأمريكية في الكويت وأجواء الدراسة بها.
استمرت الجلسات والجولات الإرشادية على مدار أربعة أيام، حيث بدأت بجلسة استقبال رسمية تضمنت كلمات ترحيبية من قبل: رئيس الجامعة د.نزار حمزة ونائب رئيس الجامعة لشؤون القبول والعلاقات العامة أمل البنعلي وعميدة شؤون الطلاب د.حنان مظفر وعميدة كلية الآداب والعلوم د.روضة عواد وعميد كلية الإدارة والاقتصاد د.جين وانغ.

وقد أعلن رئيس الجامعة الأمريكية في الكويت د.نزار حمزة عن انضمام 24 أستاذا جديدا هذا العام لكلية الآداب والعلوم، وكلية إدارة الأعمال والاقتصاد، وبرنامج اللغة الإنجليزية المكثف، تم اختيارهم من مختلف أنحاء العالم بناء على خبراتهم التدريسية وإنجازاتهم العلمية. 
وتفخر الجامعة هذا العام بانضمام أحد خريجيها لعام لصفوف هيئة التدريس في قسم اللغة والأدب العربي وذلك بعد استكماله للدراسات العليا في لغات وثقافات الشرق الأدنى والشرق الأوسط من جامعة لندن بالمملكة المتحدة.
كما أعلن د.حمزة عن قرب الانتهاء من أعمال المبنى الجديد للجامعة الذي سيضم قاعات رياضية وترفيهية للطلاب، والذي من المتوقع أن يتم افتتاحه خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام. 
فضلا عن ذلك، فقد قامت الجامعة خلال فصل الصيف بالعديد من أعمال التجديد والتحديث لمباني وقاعات ومختبرات الجامعة وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية.
وصرحت أمل البنعلي، نائب رئيس الجامعة لشؤون القبول والعلاقات العامة بأن الجامعة قد قدمت هذا العام منحتين دراسيتين كاملتين للمتفوقين من الطلبة الجدد، فضلا عن عشر منح دراسية للمتفوقين من الطلبة الجدد والمستمرين تغطي بين عام وعامين دراسيين. 
كما توفر الجامعة بشكل مستمر منح وزير التربية والتعليم العالي حيث قامت الجامعة للعام السادس على التوالي بتقديم خمس منح دراسية لخمسة من الطلبة المتفوقين على لائحة وزير التربية والتعليم العالي.
وقد خصصت الجامعة خلال الأسبوع الماضي يومين للطلاب الجدد حيث تعقد معهم جلسات وجولات داخل الحرم الجامعي بقيادة أعضاء قسم شؤون الطلاب في الجامعة لمساعدة الطلاب الجدد على الاستعداد لعامهم الجامعي الأول في سهولة ويسر. 
وتضمنت الجولات زيارة المباني والمنشآت المختلفة في الحرم الجامعي بما في ذلك مكتبة الجامعة ومكاتب القبول والتسجيل ومركز الإرشاد الأكاديمي والدعم التعليمي ومركز التعليم المستمر والقاعات الرياضية. 
وتمنح هذه الجولات الطلاب فرصة التعرف على بيئة الدراسة الجديدة في جو غير رسمي حيث يستطيعون معاينة المنشآت والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس وفريق العمل الإداري في الجامعة.
واستكمالا لعملية تهيئة الطلاب الجدد للمناخ الجامعي والترحيب بعودة الطلاب المستمرين، يعد مكتب شؤون الطلاب بالجامعة مجموعة كبيرة من الأنشطة الترويحية والتعليمية في الشهر الأول من الدراسة بهدف مساعدة الطلاب الجدد على الانتقال بسلاسة إلى الحياة الجامعية واطلاعهم على الأنشطة المختلفة والمتعددة للجامعة. 
وستتضمن هذه الأنشطة أسبوعا ترحيبيا ومعرضا للنوادي الطلابية ولقاء مع أعضاء هيئة التدريس ضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تعكس الوجه غير الأكاديمي من الجامعة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock