أخبار منوعة

طلاب ألمان يسجلون رقما قياسيا بتقنيات السيارات الكهربائية

سجلت مجموعة من طلاب الجامعة وطالبي الدراسات العليا في جامعة ميونيخ التقنية إنجازها في كتاب غينيس للأرقام القياسية. وهو عبارة عن جهاز كهربائي سيّار اقتصادي جداً.
فإذا استهلكت سيارة يعمل محركها على البنزين من الطاقة ما يساوي نفس معدل استهلاك الطاقة من قبل الجهاز الذي ابتكره الطلاب استطاعت قطع أكثر من 10 آلاف كيلومتر بـ1 لتر واحد من الوقود.
وبطبيعة الحال من الصعب إطلاق اسم سيارة على الجهاز الذي سماه الطلاب بـeLi14 لأنه نموذج اختباري لا يسير إلا في طريق الاختبار التابع لشركة أودي التي شاركت في تصميمه بشكل نشط. ويعتبر هذا الجهاز الذي يسير على ثلاث عجلات أكثر السيارات الكهربائية اقتصادية في العالم رسميا في الوقت الحاضر.

صنع هذا الجهاز أصلا للمشاركة في سباق الماراثون البيئي الذي نظمته شركة “شيل” في عام 2014. أما الرقم القياسي المذكور فسجلته نسخة محدثة من الجهاز ركبت في عجلاتها كراسي تحميل ذات احتكاك أقل وكذلك وحدة قدرة منقحة.
وكان استهلاك موديل eLi14 للطاقة الكهربائية في أثناء جولاته الاختبارية يعادل 0.009 لتر من البنزين لقطع مسافة قدرها 100 كيلومتر وذلك بفضل وزنه الخفيف (23 كيلوغراما فقط) والشكل المدروس لكيفية انسيابه خلال الهواء. وسجل رسميا أن 1 كيلو وات في الساعة يكفي ليقطع هذا الجهاز الذي لا تزيد سرعته عن 25 كيلومترا في الساعة مسافة 1142 كيلومترا.

المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock