وزارة التربية

وزير التربية: المدارس ورياض الأطفال جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

(كونا) – أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، جهوزية المدارس ورياض الأطفال التابعة للوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن الوضع الميداني في المناطق التعليمية «مطمئن»، ولا مشكلات تعوق انطلاقة العام الجديد.
وقال العيسى في بيان صحافي اليوم الخميس، عقب جولة تفقدية قام بها إلى أربع مدارس في منطقة العاصمة التعليمية، إن المدارس جاهزة وأن المتابعة جارية لاستكمال بعض النواقص المحدودة فيها.
وأضاف أن نسبة الإنجاز في تحضير المدارس العاملة بلغت مراحل متقدمة جدا باستثناء بعض المشكلات البسيطة الطارئة، ومنها انقطاع التيار الكهربائي عن صالة الألعاب الرياضية في إحدى مدارس كيفان بسبب بعض الأعمال التي تجري في الطرق المجاورة لها.
وبين أنه تم تكليف مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي وإدارة الصيانة في المنطقة بمتابعة المشكلة وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأوضح أنه سيتم توزيع جميع الكتب على طلبة المدارس في اليوم الأول للدوام المدرسي للمراحل التعليمية كافة، لافتا إلى وجود نواقص بسيطة في كتب التربية الإسلامية لأحد الصفوف، وأنه جار استكمال العدد المطلوب منها في أقرب وقت.
وحول مسألة تعيين المعلمات السعوديات العاملات في الوزارة، أفاد الوزير العيسى بأنه تم الانتهاء منها عبر صدور قرار وزاري بتعيين معلمات حفر الباطن في منطقة الجهراء التعليمية، ومعلمات الخفجي في المناطق القريبة من مواقع سكنهن.
ورفع العيسى أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد وولي عهده ورئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، وإلى الشعب الكويتي الكريم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock