وزارة التربية

«التربية»: وصول 35 معلماً من مصر

وصلت فجر أمس الأول الدفعة الثانية من المعلمين الذين تعاقدت معهم وزارة التربية من مصر وعددهم ٣٥ معلما.

وأعلن مدير ادارة الخدمات فهد الحيان، ان التربية أتمت كل اجراءات التعاقد معهم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية، مشيرا الى انه تم تسليمهم مبلغ ٢٠٠ دينار الدفعة الاولى من المصروفات المالية، منها ٢٠ دينارا لعمل اقامة.

وقال الحيان للصحافيين، ان المعلمين الذكور سيتم اعطاؤهم سلفة اخرى مقدارها ٢٠٠ دينار للسكن، اما المعلمات فسيتم نقلهن الى سكن المعلمات حسب منطقتهن التعليمية، لافتا الى ان توزيع المعلمين والمعلمات على مراكز اعمالهم سيكون عن طريق ادارة التنسيق والمتابعة فهي معنية بالامر. وذكر ان وزارة الداخلية وفرت مشكورة موظفين من ادارة الادلة الجنائية لعمل البصمات في مقر الضيافة، كما أن شركة فيفا قدمت خطوطا مجانية لهم لكي يتواصلوا مع اهلهم في بلدانهم.

وتابع «كما تم فتح حساب لهم في البنوك»، مؤكدا أن التربية تعمل على تسهيل اجراءاتهم، لا سيما ان ذلك يأتي بتعليمات وتوجيهات من وزير التربية د. بدر العيسى والوكيل د. هيثم الاثري اللذين يتابعان وبشكل يومي عملية الوصول والخدمات التي تقدم لهم.
الفحص الطبي

واضاف الحيان ان الرحلات ستستمر بالوصول حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، بواقع رحلتين يوميا، بعدها يكتمل عددهم البالغ ٤١٤ معلما ومعلمة.

واوضح انه اعتبارا من يوم غد الاحد سيتم اجراء الفحص الطبي بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما انه سيتم عرض وفحص معلمات التربية الموسيقية على مركز سالم العلي للنطق والسمع، وذلك لفحص سمعهن ونطقهن قبل التحاقهن بالعمل.
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock