قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

م.أحمد جراغ لـ”أكاديميا”: إصلاحات مواقف التربية الأساسية لن تكلف الدولة فلساً

  • مباني التطبيقي من أفضل المباني الحديثة وباشادات دولية واقليمية.
  • انهيار مواقف التربية مجرد حادثة نتيجة خطأ وغير مؤثر على مباني الكلية.
  •  الهيئة أنشأت العديد من المباني ولم يصب أو يتوف لأي عامل أو شخص بها.





أكاديميا | خاص

أكد مساعد المدير العام للإنشاءات الهندسية المهندس أحمد جراغ سلامة مباني كلية التربية الأساسية. وقال جراغ في تصريح خاص لـ «أكاديميا» ان لجان الفحص الأولية لكلية التربية الأساسية أكدت سلامة مبانيها، ولا يوجد أي مشكلة أو تصدعات نتيجة الإنهيار الجزئي لسقف مواقف السيارات لأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأوضح ان المكتب الاستشاري المصمم والمنفذ لمباني الكلية أرسل كتاباً يؤكد صحة وسلامة التصميمات الهندسية لمباني الكلية، لافتاً إلى ان انهيار جزء من سقف مواقف سيارات أعضاء هيئة التدريس راجع إلى أعمال حفر أعلى السقف الموقف في حوض الزراعة بتراكتور وذلك أثناء العطلة الرسمية وبالمخالفة للاتفاق المبرم بين شركة الصيانة والهيئة بأن يكون الحفر يدوياً.

وأشار إلى ان الهيئة لا تتسابق الاأداث وفي انتظار تقرير اللجنة الفنية الهندسية المحايدة من جمعية المهندسين والمشكلة من قبل وزارة التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى لفحص مباني الكلية والوقوف على أسباب الانهيار ومعرفة المتسبب فيه. مبيناً أن اللجنة استعانت بأكبر المكاتب استشارية فنية في البلاد للتأكد من سلامة مباني الكلية، ومعرفة أسباب الانهيار.

وألمح جراغ إلى تلقيه اتصالاً من أعضاء اللجنة الفنية بجمعية المهندسين يؤكد سلامة التصماميم الهندسية ومباني الكلية وإلى قرب الإنتهاء من التحقيقات وصدور التقرير الفني.

وبين جراغ ان الإدارة العليا في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة الدكتور أحمد الأثري تنتهج مبدأ الشفافية في جميع أعمالها وخطواتها، ولا تتستر على أي مخالفة أو مخالف للقوانين فيها، مؤكداً أن المتسبب في انهيار الموقف سيحاسب قانونياً ومادياً وفنياً، لافتاً إلى انه إذا اثبت وجود أي عيوب في الإنشاءات الهندسية والتصاميم ستتكفل المكتب الاستشاري تكاليف جميع الاصلاحات والترميمات للموقع، من حساب الكفالة والضمان الموجود لدى الهيئة ومباني الكلية عليها كفالة لمدة عشر سنوات لم تنتهي، كما انه سيتم ابلاغ لجنة المناقصات المركزية عن الشركة في حال ثبت وجود عيوب أو اخطاء هندسية، وفي حال كان الانهيار نتيجة اعمال الصيانة لأحواض الزراعة باستخدام التراكتور فإن شركة الصيانة ستتحمل جميع الإصلاحات والترميمات من خلال الضمان البنكي لدينا.

وذكر جراغ ان جميع انشاءات الهيئة في مواقع المختلفة بالمجمع التكنولوجي في الشويخ ومجمع التربوي في العارضية على مدى السنوات الماضية لم تقع فيها أي حادث يذكر، بل ان هناك اشادات كبيرة من بيوت الاستشارات الهندسية العالمية والاقليمية بمباني الهيئة وتصميماتها.

وأضاف ان انهيار جزء من سقف الموقف هو حادثة نتيجة عن خطأ ارتكب بوجود أحمال ثقيلة أعلى السقف مخصص للمشاة وحمل 4 أطنان في حين انه تم تحميله بأكثر من 7 أطنان إلى جانب ذلك القيام بأعمال حفر، ولا وجود لأي تخوفات من تصدعات أو شروخ في المباني، فهي بعيدة تماما عن الجزء المنهار، كما أن الموقف المنهار مساحته لا تتعدى بركن لـ 12 سيارة.

وزاد جراغ ان إدارة المشاريع في انتظار استلام الموقع من اللجنة الفنية لجمعية المهندسين للبدء في عملية الترميمات والإصلاحات للموقف السيارات فور استلامه، لافتا إلى عملية الاصلاح تستغرق ما بين أربع إلى ستة أسابيع للإصلاح.

واختتم بالتطرق إلى المشاريع التنموية والتوسع الجغرافي للهيئة بإنشاء مجمع الجهراء للكليات والمدن الجامعية الحديثة في شمال وشرق البلاد.

اللقاء كاملاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock