أخبار منوعة

شركة الشايع: أكثر من 100 طالب يحتفلون بتخرجهم من برنامج التدريب الصيفي


احتفل أكثر من 100 من الطلبة الكويتيين هذا الأسبوع بتخرجهم من برنامج التدريب الصيفي لدى شركة الشايع بعد أن قضوا خمسة أسابيع لدى عدد من محلات العلامات التجارية التي تديرها الشركة. واستضافت شركة محمد حمود الشايع، بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، حفل التخرج في مقرها الرئيسي في مدينة الكويت، حيث تسلم الطلبة شهادات تخرجهم بحضور ممثلين عن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة وعدد من مديري ورؤساء الأقسام من شركة الشايع.
ويهدف برنامج التدريب الصيفي الذي ينظمه برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وبمشاركة فعالة من شركة الشايع، إلى تعريف الشباب الكويتي بقطاع التجزئة من خلال العمل في المحلات التجارية التي تديرها الشركة جنباً إلى جنب مع الموظفين وتدريبهم على المهارات الأساسية للعمل في هذا القطاع الحيوي.
وأكَّد طارق الكندري، مراقب تدريب الطلبة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، أن برنامج التدريب الصيفي لدى محلات شركة الشايع كان له أثر إيجابي على الطلبة المشاركين فيه، حيث قال: «إنه لأمر يدعو للسرور أن نرى الأثر الواضح لهذا البرنامج على سلوك الطلبة وعلى حياتهم ككل، فقد لاحظنا تطور مهاراتهم ونضوج سلوكهم وتصرفاتهم على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وبعد استطلاع آرائهم، تبين لنا أنهم أيضا مدركون للتغير الملموس في شخصياتهم وكم هم سعيدون بالمهارات والخبرات التي اكتسبوها أثناء عملهم لدى محلات الشايع».

من جهته، أوضح جاسم الحساوي، مدير التدريب في قسم الموارد البشرية في شركة الشايع، أن هذا البرنامج يشكل جزءاً أساسياً من التزام الشركة بتدريب الشباب الكويتي وتوفير فرص عمل لهم، قائلاً: «نحن ملتزمون بتطوير الشباب الكويتي اليوم لأننا نرى فيهم قادة المستقبل، ونحرص على تزويدهم بالمهارات الأساسية في إدارة محلات التجزئة وتعريفهم بأهمية هذا القطاع وفرص العمل التي يوفرها. ولقد عملنا عن قرب مع شركائنا في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة لضمان نجاح هذا البرنامج للسنة التاسعة على التوالي».
تجدر الإشارة إلى أن المتدربين قد تعرفوا خلال فترة التدريب على كيفية إدارة المحلات وتشغيلها واكتسبوا العديد من المهارات والخبرات في المبيعات والعروض وخدمة الزبائن وعرض المنتجات وإدارة المخزون، وهذا جزء من متطلبات العمل في قطاع التجزئة، بالإضافة إلى استعراض الفرص الوظيفية المتوافرة في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock