قسم السلايدشو

«الهلال الأحمر» تطلق مشروعاً تعليمياً لأطفال الأسر المحتاجة بالكويت

  • البرجس: الملف التعليمي مهم كباقي الملفات الإغاثية والطبية

تطلق جمعية الهلال الأحمر اليوم المشروع الخيري التعليمي لأطفال الأسر المحتاجة داخل الكويت تحت شعار «عطهم فرصة» بهدف دعمهم والحرص على استمرارهم في الانخراط بالعملية التعليمية.
وأكدت الأمين العام للجمعية مها البرجس في تصريح سعي الهلال الأحمر إلى تغطية جميع المتقدمين من الطلبة غير القادرين على دفع المصاريف الدراسية لتكون الفرصة متساوية لدى جميع الأطفال الذين يتلقون الدراسة داخل الكويت.
وأوضحت البرجس أن الملف التعليمي مهم كباقي الملفات الإغاثية والطبية من حيث إسهامه في بناء الإنسان، مشددة على أهمية دعم الطلبة من الأسر المحتاجة لتجنب تخلفهم عن الالتحاق بالعملية التعليمية والتسرب خارج المدارس.
ولفتت إلى أهمية تضافر الجهود لتوفير فرص تعليم ملائمة للأطفال، مشيرة إلى أن الحملة التعليمية تأتي في إطار الدور الإنساني للجمعية لتحقيق هدفها الرئيسي في تعليم الأطفال ممن هم بحاجة ماسة لاستكمال تعليمهم أسوة بالآخرين من أبناء الوطن. وذكرت البرجس أن حملة تعليم الأطفال للأسر المحتاجة داخل الكويت تأتي ترجمة لمواقف الكويت سواء على المستوى الحكومي أو الشعبي واهتمامها بقضايا تمس حاجات الأسر المحتاجة التي تعيش على أرض الوطن. وبينت أن هذه البادرة ليست غريبة على المجتمع الكويتي الذي اعتاد أبناؤه على تقديم المساعدة لإخوانهم المحتاجين حتى يتمكنوا من تحمل أعباء الحياة الصعبة.
وقالت البرجس إن طلبات الأسر المحتاجة لتعليم أبنائها تتزايد على الجمعية، مما استدعى تنظيم حملة تبرعات من أهل الكويت والمقيمين لمساندة المشروع الإنساني الخاص بالطلبة داخل الكويت مثمنة تبرع بنك الكويت الوطني في العام الدراسي الماضي للجمعية بمساعدة 562 طالبا وطالبة على دفع جزء من تكاليفهم الدراسية.
ودعت القطاع الخاص والمؤسسات وأهل الخير إلى ممارسة دورهم الاجتماعي في التبرع لمصلحة الجمعية عن طريق موقعها الإلكتروني أو على حساب الجمعية لتغطية التكاليف الدراسية لأبناء الأسر المحتاجة داخل الكويت.
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock