قسم السلايدشوحصري أكاديميا

طلبة ماسترخت لـ”أكاديميا”: نستنكر المعلومات المغلوطة ورفض ضم الجامعة للبعثات المتميزة

أكاديميا | خاص

صرح طلبة طب جامعة ماسترخت الهولندية لـ”أكاديميا” عن استنكارهم للأخبار والمعلومات المغلوطة التي ظهرت في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً.
حيث أوضح الطلبة لـ”أكاديميا” أن ما حدث مع طلبة الطب في جامعة ماسترخت المتميزة هي أن طالبان متعثران دراسياً في الجامعة رفعوا شكوى للتعليم العالي بأن الجامعة سوف تجبرنا على دراسة السنوات الإكلينيكية باللغة الهولندية وهذا الكلام غير صحيح، والصحيح هو أن الطلبة سيكملون السنوات الإكلينيكية بين ثلاث دول وهي: إيرلند، استراليا، وجنوب أفريقيا، وهذا ما يميز البرنامج.

ومن جانب آخر، أكدوا أنه عندما أثارت احدى الصحف المحلية الموضوع، أصبح لا يوجد خيار لوزارة التعليم العالي إلا بالاعتراف بوجود مشكلة وخلق مشكلة من لا شيء، فأصبح الخلاف على إرسال الطلبة إلى جنوب افريقيا، والشيء غير المنطقي أن المكتب الثقافي منذ ثلاث سنوات يرسل كتب بخصوص ضم جامعة ماسترخت للبعثات المتميزة ويقابل بالرفض من غير أي سبب، وشكوى من معلومات مغلوطة تجذب انتباه وزارة التعليم العالي. 

كما أن جامعة ماسترخت أفضل بكثير من أغلبية الجامعات البريطانية والأمريكية، وتصنيفها في الطب ٤٥ على العالم في تصنيف (التايمز)، و١٠٨ على مستوى العالم في جميع التخصصات “QS”، والرابعة على مستوى الجامعات الحديثة في العالم.
وتساءل الطلبة: “هل يعقل جامعة متميزة كجامعة ماسترخت لا تعتبر من الجامعات المتميزة وهي أفضل بكثير من الجامعات المتميزة المدرجة أساميها في البعثات المتميزة؟ هذا ظلم بحق طلبتها.” 
وبشأن التأمين الصحي، فقد أوضح الطلبة أنه لا يشمل أي شيء، وإنما هو مجرد اسم فقط.
وأضافوا بأن مسؤولين في التعليم العالي طلبوا منهم عدم إثارة الموضوع لأن من الأساس لا توجد أي مشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock