جامعة الكويت

القائمة الاكاديمية: وفد من طلبة الطب سيغادر لرحلة إغاثية يوم الأحد

 بادرت القائمة الأكاديمية -التي تحتضن كوكبة من طلبة الطب- جامعة الكويت- الذين توغلت الإنسانية في نفوسهم فأنبتت نباتها الحسن- بإقامة رحلة إغاثية خيرية للهند؛ شَيّدتها همة الطلبة و يد أهل الكويت التي طالما طبطبت و طبَّبت جِراح المحتاجين و المتألمين.
“رحلة ساره البغلي الإغاثية الخيرية للهند”

زميلتهم ساره البغلي رحمها الله .. تلك الروح التي صعدت إلى بارئها في العام الماضي فوفاءًا لها نتوّج هذه الرحلة السنوية باسمها، حتى يظل ذكرها الطيب راسخاً في قلب الإنسانية.
فقد قام وفد القائمة الأكاديمية في العام الماضي بزيارة العاصمة الهندية “دلهي” حيث بذلوا مجهودًا رائعاً في تطعيم ١،٥٠٠ طفل ضد مرض إلتهاب الكبد الوبائي؛ و هو مرض أودى بآلاف الأرواح البريئة لعدم توفر الميزانية المسموحة لجلب التطعيم في الهند، بينما يحصل عليه أطفالنا في الكويت بالمجان.

والوفد قام بعمل عيادة متنقلة بقيادة الطلبة حيث تم فحص عدد كبير من الحالات والقيام بتطبيبهم. وأيضاً استطاع وفد تزويد عدد من المدارس الهندية الفقيرة بالمستلزمات الدراسية و تغطية جميع الحاجيات الملائمة للدراسة من خلال حملة تم إطلاقها في مجمع ديسكڤري والتي لاقت تفاعلاً جميلاً من أهل كويت العطاء. 
و قد تم أيضاً بناء ملجأ للأيتام في الهند باسم القائمة الأكاديمية و إهداؤه إلى روح المرحومة ساره كصدقة جارية لها. 
رحلتهم لهذا العام فستكون إلى مدينة “جابور” الهندية و سيكون هدفها صحي و تعليمي أيضاً، و قد تم إطلاق حملة كانت أيضاً كائنة في مجمع دسكڤري بصدىً فاق التوقعات بفضل كرامات الرّب الجليل. طاقم الرحلة فيتكون من خمسة عشر طالب طب متطوع سيغادر الكويت في السابع من شهر أغسطس. رئيسة اللجنة المنظمة: ياسمين عليوه، المتطوعين: دلال معرفي، حصه البحراني، ريحانه الصايغ، ريم السعيدي، دانه الاحمدي، آيات الدويخي، نور العلي، زينب الصحاف، ضاري الزيد، محمد الفضاله، محمد الشمالي، محمد الجمالي، مريم النصار، زينب الجمالي. 

 

نأمل من خلال هذه الرحلات الإغاثية أن يصدح اسم الكويت عالياً في سماء الإنسانية، سائلين المولى توفيقاً و سداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock